الحوثي لبومبيو: اذهبوا خوضوا حربكم مع إيران إن كنتم صادقين

الأحد 24 مارس 2019 07:03 ص

هاجم رئيس ما تسمى اللجنة الثورية التي أعلنها الحوثيون في اليمن "محمد علي الحوثي"، الولايات المتحدة، ودعاها إلى خوض حرب مباشرة مع إيران، بدلا من ضرب بلاده في حرب بالوكالة.

وفي تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، قال "الحوثي"، وهو عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى بصنعاء: "اكتشف (وزير الخارجية الأمريكي مايك) بومبيو وخارجيته بعد 4 سنوات من عدوانهم على اليمن، أن الحرب بالوكالة، وأن إيران تضرب بالصواريخ من اليمن حسب زعمه".

وأضاف: "أقول لهم أوقفوا عدوانكم وجرائمكم وحصاركم عن اليمن لينتهي أشكال الدفاع العسكري اليمني، وتنتهي المبررات التي تدعونها".

وزاد: "اذهبوا خوضوا حربكم المباشرة مع إيران إن كنتم صادقين".

وكان "بومبيو"، قال في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز"، قبل يومين، إن "إيران تستخدم الحوثيين كقوات لها بالوكالة (في اليمن).. وتطلق صواريخ إلى داخل السعودية، وتعرض للخطر حياة السعوديين بل كل من يسافر إلى المملكة".

وتابع: "كلهم في خطر بسبب التهديد من قبل (المرشد الأعلى الإيراني) آية الله (علي خامنئي) و(قائد فيلق القدس بالحرس الثوري) قاسم سليماني.. وهذا الأمر غير مقبول ونعتزم استخدام كل آلية متوفرة لدينا لتحقيق النتيجة التي يريدها الشعب اليمني وستواصل شعوب المنطقة المطالبة بها".

وتدعم الولايات المتحدة، تحالفا عسكريا تقوده السعودية والإمارات، في اليمن، ينفذ منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لإعادة شرعية الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "الحوثيين" في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا حرب بالوكالة إيران الحوثيون مايك بومبيو الحرب في اليمن

أمريكا: الحوثيون تنصلوا من اتفاق الحديدة

الحوثيون: مقتل أكثر من 20 جنديا سعوديا في هجوم بجازان