المنطقة الشرقية بالسعودية تشهد أضخم فعالية ترفيهية

الاثنين 25 مارس 2019 11:03 ص

استحوذت الموسيقى على أهمية خاصة في أنشطة "موسم الشرقية"، الذي يعد الفعالية الأضخم للترفيه في المنطقة الشرقية بالسعودية، ويضم أكثر من 100 فعالية ترفيهية منوعة.

وخصصت إدارة الموسم حيزاً لفنون الموسيقى العربية من غناء شعبي ومواويل وغناء كلاسيكي، وموسيقى الجاز الغربية، خلال الموسم الذي انطلق الأسبوع الماضي، ويختتم فعالياته السبت 30 مارس/آذار الجاري.

وأعلنت هيئة الترفيه السعودية عن عدد من الحفلات الغنائية، تقام ضمن موسم الشرقية، يشارك فيها عدد من الفنانين السعوديين والعرب والفنانين العالميين، ضمن أوسع وأكبر فعاليات ترفيهية تقام في وقت واحد في المنطقة الشرقية.

 وتستهدف الفعاليات اجتذاب نحو مليوني شخص من السعوديين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وضمن ذلك أحيا الفنانان "نبيل شعيل"، و"حاتم العراقي"، حفلة فنية ساهرة في مدينة سيهات، على مسرح صالة الأمير "فيصل بن فهد" للمناسبات، وسط حضور جماهيري حاشد، وفق صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الإثنين.

حيث قدم "شعيل" مزيجا من أعماله الفنية الشهيرة سواء القديمة أو الجديدة على مدار ساعة ونصف، بعدها قدم "العراقي" عددا من أغنياته مصحوبة بالمواويل التي اشتهر بها، ومن أبرزها "أفرش لك عيوني".

وعلى وقع موسيقى الجاز، جاءت انطلاقة "طلعة ربيعية"، في مدينة الدمام بمحاذاة ساحل الخليج، لتعيد زوارها إلى حقبة زمنية موسيقية ما زالت خالدة في التاريخ، تمتد من أربعينات إلى تسعينات القرن الماضي، عبر أنغام فرقة "فرانك سيناترا"، التي تقيم عروضها للزوار بشكل يومي في بلازا الشاطئ الشمالي من كورنيش الدمام.

وكذلك تقدم فرقة "سكاي لاين أوركسترا"، عروضها التي تحاكي أداء الفنان الأمريكي "سيناترا"، الذي يعد أحد أشهر مطربي القرن العشرين.

ويقام "موسم الشرقية"، هذا العام، تحت شعار "الشرقية ثقافة وطاقة"، ويقدم أكثر من 100 فعالية نوعية ومتميزة، تتضمن فعاليات ثقافية وترفيهية ورياضية ومهرجانات تسوق وغيرها، في كل من: الدمام، والظهران، والخبر، والأحساء، والجبيل الصناعية، والقطيف، والنعيرية، والخفجي، وحفر الباطن.

وتعتبر هيئة الترفيه المشرفة على موسم الشرقية 2019، أحد أبرز مظاهر التحول الاجتماعي التي يتبناها ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، في إطار رؤية المملكة 2030، حيث أنشأت في مايو/أيار 2016، بأمر ملكي، ضاربة بذلك إرثا ضخما من فتاوى علماء الدين بالسعودية.

المصدر | الخليج الجديد + الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

السعودية هيئة الترفيه موسم الشرقية 2019 الموسيقى محمد بن سلمان

فعاليات هيئة الترفيه السعودية محرمة بفتاوى علماء المملكة

مهرج سعودي يسخر من السودانيين خلال حفل لهيئة الترفيه

داعية سعودي يدعو لإلغاء هيئة الترفيه بعد إقالة رئيسها

فيديو.. حفل غنائي مختلط يفتح النار على هيئة الترفيه