زيدان يكشف أسرار تألقه كلاعب ودور شرب الماء في نجاحه

الاثنين 25 مارس 2019 02:03 ص

كشف المدير الفني لريال مدريد الإسباني، المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان"، أسرار تألقه كلاعب محترف داخل المستطيل الأخضر للساحرة المستديرة.

وصرح "زيدان" لموقع صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كل ما أردته منذ البداية لعب كرة القدم، لكني واجهت صعوبات في المدرسة، كما أخبرني والداي أن أتخلى عن حلمي، لكنهما تراجعا لاحقا عن ذلك وطلبا مني أن أفعل ما أريد".

وأضاف النجم الفرنسي الشهير: "بمجرد حصولي على إذن والداي، ركزت على تحقيق ما أصبو إليه، وبمجرد وصولي إلى كان ورؤيتي لمحترفين يتدربون قلت لنفسي أريد أن أصبح مثلهم".

وتابع اللاعب المتوج بمونديال 1998: "منذ تلك اللحظة فعلت كل ما بوسعي لأكون الأفضل"، مشيراً إلى أن كل ما قام به كان لإرضاء رغبته بالتألق ولجعل والديه فخورين به.

وعن الأمور التي تغيرت في حياة "زيدان" منذ انضمامه لنادي كان الفرنسي، قال: "أصبحت أنام جيدا، ولم أتردد على الحانات، ولم أكن أشرب سوى الماء، وحرصت على الاسترخاء".

وحول الصعوبات التي واجهته في بداياته الكروية، قال: "كان على اللاعب في الماضي أن يقدم شيئا مميزا ومختلفا وذلك لوجود عدد قليل من النجوم في كل فريق".

وأردف قائلا: "لقد تغيرت الصورة اليوم فقد بات كل شيء يسير بوتيرة أسرع، ولم يعد اللاعبون خائفين من ارتكاب أخطاء".

وبدأ "زيدان" مسيرته كلاعب ضمن أكاديمية نادي كان قبل أن ينتقل إلى بوردو، قبل أن يغادر فرنسا متجهاً إلى إيطاليا، عام 1996 حيث انضم إلى يوفنتوس ومنه إلى ريال مدريد في إسبانيا، عام 2001، قبل أن يعتزل صيف 2006.

وخلال مسيرته كلاعب حقق 15 بطولة، أبرزها دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وكأس أمم أوروبا وكأس العالم مع منتخب فرنسا، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زيدان ريال مدريد منتخب فرنسا يوفنتوس

5 أرقام قياسية حققها «زيدان» مع ريال مدريد

تعرف على الشخص الذي أبكى «زين الدين زيدان»

13 مليون يورو بسبب بطولة.. تسريبات جديدة حول «زيدان»