الاحتلال يعلن غزة منطقة مغلقة وينشر بطاريات إضافية للقبة الحديدية

الاثنين 25 مارس 2019 02:03 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، غزة منطقة عسكرية مغلقة، ونشر المزيد من بطاريات منظومة القبة الحديدية الدفاعية في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة.

جاء ذلك على خلفية سقوط صاروخ في مستوطنة مشميرت، أسفر عن إصابة 7 إسرئيليين، وقطع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" زيارته لواشنطن على أثره، مهددا بهجوم غير مسبوق على غزة.

ووجهت سلطات الاحتلال الجهات المعنية إلى تغيير مسارات هبوط الطائرات في مطار بن غوريون الدولي، وأعلنت حالة تأهب جنوبا بإغلاق المدارس وتأجيل مباريات الكرة، وفقا لما أوردته هيئة الإذاعة الإسرائيلية.

وقرر الجيش الإسرائيلي استدعاء جزئيا لقوات الاحتياط الجوي، كما استنفر عددا من الكتائب والألوية إلى حدود غزة؛ منها، قيادة أركان الفرقة 36 وهي فرقة مدرعة إسرائيلية تشكلت عام 1954، وتتبع القيادة الشمالية، واللواء السابع مدرع، الذي تشكل عام 1948 ويتبع القيادة الشمالية، وقوات الدفاع الجوي والمدرعة، إضافة إلى لواء جولاني، أقوى ألوية جيش الاحتلال.

وترجح تقارير عبرية أن يشن "نتنياهو" عملية عسكرية واسعة على قطاع غزة، ترفع من أسهمه في الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل.

وقبل أيام، لوح "نتنياهو" بإمكانية شن عملية عسكرية واسعة النطاق على القطاع، قائلا: "لقد سمعت أشخاصا من غزة يقولون إنه بما أننا في حملة انتخابية، فإن عملية واسعة النطاق غير واردة"، في إشارة إلى الانتخابات التي ستجرى في 9 أبريل/نيسان المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة القبة الحديدية مطار بن غوريون

الاحتلال الإسرائيلي ينشر كتيبتي مشاة على حدود غزة

أول لقطات لموقع سقوط صاروخ من غزة وسط إسرائيل

حماس تخلي مقارها الأمنية والجهاد تحذر إسرائيل من مهاجمة غزة

نتنياهو يقطع زيارته لواشنطن ويهدد غزة برد غير مسبوق

ملادينوف: الوضع بغزة متوتر للغاية ونعمل على تجنب التصعيد

الجيش الإسرائيلي يحذر سكان غلاف غزة من اقتراب قصف القطاع

هنية يحذر إسرائيل من تجاوز الخطوط الحمراء ويتوعد بردعها

إسرائيل تختطف 3 طلاب من جامعة بيرزيت بالضفة الغربية