الثلاثاء 26 مارس 2019 09:03 ص

 

يشهد استاد آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي، غدًا الثلاثاء، مباراة تاريخية ودية تجمع النصر مع نظيره أرسنال الإنجليزي في المباراة التي تُقام بمناسبة افتتاح ملعب النادي رسميًّا بعد مرحلة التجديدات الواسعة التي شملها الملعب الذي استضاف مؤخرًا مباريات في نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي جرت في ضيافة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعد مباراة الغد هي الثانية بين النصر وأرسنال؛ حيث التقيا من قبل عام 1976، ولن تكون مباراة الغد هي الأخيرة بين الناديين الكبيرين؛ حيث تم الاتفاق على مباراة ثالثة أثناء استقبال الفريق الإنجليزي في قصر الشيخ "مكتوم بن راشد آل مكتوم" رئيس النادي بدبي، أمس الأحد، بعدما تقرر مشاركة أرسنال في بطولة الشيخ "حمدان بن راشد آل مكتوم".

وسيقوم نادي النصر بتدعيم صفوفه بعدد من لاعبي دوري الخليج العربي لوجود عدد كبير من لاعبي النصر بمختلف المنتخبات الإماراتية حاليًّا، وستكون المباراة بشكل عام احتفالية إماراتية إنجليزية كبيرة؛ حيث يتواجد عدد كبير من عشاق أرسنال بين جماهير الكرة الإماراتية سواء من المواطنين أو حتى من الوافدين.

وفيما يتسع الملعب الإماراتي الذي سيتم افتتاحه رسميًّا لـ15 ألف متفرج، يخوض النادي الإنجليزي اللقاء بلاعبيه الكبار "لوكاس توريرا" و"مسعود أوزيل" و"بيير إيمريك أوباميانج" و"هنريك مخيتاريان" و"ألكساندر لاكازيت"، استعدادًا لاستئناف مشواره بالدوري الإنجليزي؛ حيث يلتقي أرسنال فريق نيوكاسل يونايتد ضمن الجولة 32 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وهناك العديد من الألقاب في جعبة الفريق الإماراتي (تأسس عام 1945 في دبي): الفوز بلقب الدوري 3 مرات، مواسم (1977/1978) و( 1978/1979) و(1985/1986)، كما فاز بلقب كأس رئيس الدولة 4 مرات وكأس الاتحاد 3 مرات، وكأس الخليج العربي مرة واحدة، وكأس أندية الخليج مرة واحدة موسم 2013/ 2014.

المصدر | د ب أ