صحة جدة تكشف ملابسات تأخير دفن متوفاة بسبب غياب موظف

الثلاثاء 26 مارس 2019 12:03 م

علقت مديرية الشؤون الصحية في جدة، على ما تردد بشأن إغلاق ثلاجة الموتى وتأخير إجراءات دفن مواطنة مسنة بسبب مفتاح كان بحوزة موظف.

وجاء في بيان رسمي أعلنته صحة جدة: "تقدر ونثمن دور وسائل الإعلام في إبراز جهود القطاعات كافة الصحية بجدة، وندرك تماما بأنها عين للمسؤول يرى من خلالها بواطن الخلل ويعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها".

وأضافت: "حضرت الحالة في تمام الساعة 6:25 مساء السبت، وكانت الحالة على المقعد الخلفي وليس كما ذكر في الخبر بأنها في صندوق السيارة".

وتابعت: "عند محاولة إدخال الحالة إلى القسم المختص لإجراء الكشف الطبي اللازم وإصدار التقارير حسب الأنظمة المعمول بها في هذا الجانب تفاجأ الطاقم الطبي برفض أحد ذوي المتوفاة الكشف الطبي اللازم عليها داخل القسم، وأصر على إبقائها داخل السيارة ما استدعى تأخير بقائها ما يقارب الـ20 دقيقة وهي داخل السيارة".

وأشارت صحة جدة إلى أنه "تم إقناع أحد المرافقين للحالة من قبل الطاقم الطبي بإدخال الحالة إلى القسم والكشف عليها، حيث تم إدخالها إلى القسم الساعة (6:45 مساء) حيث استغرقت عملية الكشف على الجثة وإصدار التقارير اللازمة 30 دقيقة وفي تمام الساعة 7:20 مساء، تم نقل الجثة من قبل سيارة مخصصة لنقل الموتى بمرافقة ذويها".

واختتمت صحة جدة بيانها مؤكدة: "ما ورد من أنباء بشأن عدم تواجد الموظف لمدة ساعتين غير صحيح وذلك بشهادة الشهود"، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها القانوني في الرد على مثل هذه الأخبار التي يتم تداولها دون التأكد من مصادرها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جدة دفن مشرحة إجراءات أخبار كاذبة نفي

السعودية.. مصرع طفلة اختناقا داخل حافلة مدرسية

إلزام 3 أطباء بدفع دية طفلة سعودية بسبب الإهمال

مصر.. الإعدام لقاتل طفلة داخل مسجد بعد فشله في اغتصابها