انستغرام يضيف خاصية التسوق الإلكتروني من داخله

الثلاثاء 26 مارس 2019 03:03 ص

تغيير كبير يتوقع أن يشهده التسوق الإلكتروني، مع كشف انستغرام إضافة خاصية تسمح بالشراء مباشرة من المواقع التي تعرض المنتجات، دون الحاجة لمغادرة تطبيق انستغرام. 

وتتيح الخاصية التي تحمل اسم  Check outللمستخدمين إجراء عمليات شراء من داخل تطبيق انستغرام، من أكثر من 20 علامة تجارية شهيرة، بينها "نايكي" و"زارا" و"أنستازيا بيفرلي هيلز" و"ريفولف".

 ووفق شركة "انستغرام"، فإنه مع هذه الخاصية الجديدة، "عندما تجد منتجًا تحبه، يمكنك الآن شراؤه دون مغادرة التطبيق".

العملية بسيطة لا تتطلب إلا النقر فوق زر "Checkout on Instagram"، والذي سيطلب اسم المستخدم، والبريد الإلكتروني، وبيانات بطاقتك البنكية، وعنوان الشحن، في أول مرة يتم فيها استخدام هذه الميزة.

وبمجرد إدخال معلوماتك، سيتم حفظها للمرة القادمة، وبالتالي فإن شراء سلع مثل الماكياج أو الملابس أو الأحذية الرياضية سيكون أسرع، بحسب "انستغرام"، التي قامت أيضًا بدمج إشعارات الشحن والتسليم في التطبيق.

وقالت الشركة إن الخاصية الجديدة "هي مجرد جزء واحد من استثماراتنا طويلة الأجل في التسوق. نحن متحمسون لتقديم طرق أكثر للناس للاستمتاع بالتسوق على انستغرام هذا العام"، موضحة أنه، حاليا، ستسمح الخاصية الجديدة بشراء شيء واحد فقط في كل مرة.

ومع ذلك، قال متحدث باسم انستغرام إن الشركة "تستكشف بفعالية طرق تحسين التجربة، بما في ذلك إصدار عربة تسوق متعددة العناصر."

وأعلنت الشركة كذلك أنها ستوسع الخاصية الجديدة لتشمل علامات تجارية أخرى قريبا.

وتعتبر خاصية "تشيك آوت" حاليًا في مرحلة تجريبية مغلقة، لن تكون متاحة خلالها إلا للمستخدمين في الولايات المتحدة فقط، باستخدام تطبيق انستغرام على الهاتف الجوال.

المصدر | إندبندنت

  كلمات مفتاحية

أمريكا انستغرام التسوق الإلكتروني تشيك آوت ماركات عالمية

مسجدا «آيا صوفيا» و«السلطان أحمد» بين «عجائب الدنيا» الـ50 بانستغرام

«انستغرام» تطلق خاصية القصص المصورة لمنافسة «سناب شات»

آداة جديدة في «انستغرام» لمكافحة التحرش الجنسي على الإنترنت

انستغرام تتجه لزيادة مقاطع الفيديو من 15 إلى 60 ثانية

14 مليون شخص في السعودية يتسوقون إلكترونيا