مقتل ابن شقيق «صدام حسين» ضمن صفوف «الدولة الإسلامية» في معارك بيجي

الأربعاء 20 مايو 2015 06:05 ص

أعلنت حسابات موثوقة تتبع لتنظيم «الدولة الإسلامية»، مقتل «إبراهيم» نجل «سبعاوي الحسن»، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل «صدام حسين»، وذلك خلال مشاركته في القتال ضمن صفوف التنظيم في معارك منطقة بيجي الأخيرة في محافظة صلاح الدين العراقية. 

ونشر الحساب الشهير باسم «فلوجة العز»، صورة قديمة لـ«الحسن» أثناء قتاله في صفوف التنظيم، بعبارة: «نزف لكم نبأ استشهاد الأسد الهزبر إبراهيم سبعاوي الحسن، أحد أسود الخلافة، من أبناء العوجة في تكريت. استشهد في معارك بيجي العصية».

واشتهر «إبراهيم الحسن» منذ اتهامه من قبل المليشيات الشيعية بالإشراف المباشر على «مجزرة سبايكر» التي نفذها تنظيم الدولة الإسلامية، وقتل فيها أكثر من 1500 شيعي، وزعمت المليشيات الشيعية في مارس/آذار الماضي أنها اعتقلت «الحسن» وقتلته عن طريق الضرب المبرح.

ويُعتقد أن «إبراهيم الحسن» هو النجل الأكبر لـ«سبعاوي إبراهيم» الذي توفي في يوليو/تموز من عام 2013 بعد معاناته من مرض السرطان، الذي لازمه خلال فترة سجنه منذ العام 2005 بعد سقوط بغداد في يد الاحتلال الأمريكي.

وشغل «سبعاوي الحسن» والد «إبراهيم» منصب رئيس المخابرات العامة في العراق في فترة حرب الخليج بداية تسعينات القرن الماضي، واتهم بعد اعتقاله في سوريا من قبل الحكومة الانتقالية التي شكلتها أمريكا بالوقوف وراء التفجيرات وأعمال القتل التي وقعت بعد سقوط بغداد.

 

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية صدام حسين العراق بيجي سبايكر

«أوباما»: غزو العراق أنتج «الدولة الإسلامية» وأزاح «صدام حسين» من طريق إيران

كيف يدعم رجال «صدام حسين» حكم «الدولة الإسلامية»؟