الكرملين ينفي تسلم بوتين خطة للتسوية في سوريا من نتنياهو

الأربعاء 27 مارس 2019 01:03 م

نفى الناطق باسم الرئاسة الروسية، "ديمتري بيسكوف" ما تم تداوله حول تسليم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" خطة تسوية بشأن سوريا.

وقال "بيسكوف" للصحفيين الأربعاء: "الكرملين لا يفهم عن أي خطة لنتنياهو يدور الحديث عنها بشأن التسوية في سوريا".(طالع المزيد)

وتابع: "لا، لم يتم ذلك أثناء زيارة نتنياهو في فبراير/شباط الماضي، لا يمكنني تأكيد ذلك، في هذه الحالة يجب أن يكون هناك تدقيق بشأن أي خطة يدور الحديث عنها".

ونفى "بيسكوف" تسليم "نتنياهو" أي وثيقة لـ"بوتين"، متسائلا: "ما الذي كان يقصده نتنياهو؟ أنا لا أعرف".

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام عبرية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اقترح على الرئيسين الروسي "فلاديمير بوتين" والأمريكي "دونالد ترامب" ما وصفته بـ"خطة لحل النزاع السوري".

والثلاثاء، كشف مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى أن "نتنياهو" أطلع "بوتين" على خطته، قائلا إن الزعيم الروسي "أبدى اهتمامه بها".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الخطة تقضي بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا، دون تقديم مزيد من التفاصيل، مؤكدا إمكانية أن تتبع (إسرائيل) وروسيا والولايات المتحدة منهجا ثلاثيا لحل الأزمة السورية.

وتأتي تلك التصريحات بعد يوم واحد من اعتراف "ترامب" رسميا بسيادة (إسرائيل) على الجولان السورية المحتلة، خارقا بذلك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة؛ ما أثار انتقادات دولية شديدة اللهجة، لاسيما من سوريا وروسيا.

المصدر | الخليج الجديد+ روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية