الملك سلمان يبحث مع حفتر مستجدات الأوضاع الليبية

الأربعاء 27 مارس 2019 02:03 م

التقى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، اليوم الأربعاء، مع قائد قوات شرق ليبيا "خليفة حفتر" بمكتبه بقصر اليمامة في الرياض.

وقالت الوزارة إن الملك "سلمان" أكد خلال الاجتماع "حرص المملكة على أمن واستقرار ليبيا".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" "جرى خلال الاستقبال، بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية".

وحضر الاستقبال، وزير الداخلية الأمير "عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز"، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور "مساعد بن محمد العيبان"، ووزير الخارجية "إبراهيم بن عبدالعزيز العساف"، ووزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية "أحمد بن عبدالعزيز قطان".

ويقود "حفتر" الجيش الوطني الليبي المدعوم من قبل حكومة شرق ليبيا الموازية لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، ومقرها في طرابلس.

ويسيطر الجيش الوطني بقيادة "حفتر" على شرق البلاد الغنية بالنفط، وأطلق في يناير/كانون الثاني الماضي حملة عسكرية في جنوب غربي ليبيا ضد مجموعات مسلحة، أكبرها تابعة للمعارضة التشادية.

ويحظى "حفتر" بدعم دولي واسع كأحد أبرز الشخصيات على الساحة الليبية التي شهدت انهيار مؤسسات الدولة وحالة من الفوضى بعد إسقاط نظام "معمر القذافي".

وكانت الأمم المتحدة تنوي إجراء الانتخابات في ليبيا، في 10 ديسمبر/كانون الأول الماضي، كسبيل لإنهاء الصراع القائم منذ الإطاحة بنظام "معمر القذافي"، لكن تصاعد حدة العنف وعدم وجود تفاهم بين المعسكرين المتنافسين حال دون إجراء الانتخابات.

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية