وزير إسرائيلي يميني يهدد هنية بالعربية: أنا مش ليبرمان

الأربعاء 27 مارس 2019 08:03 ص

بأداء استعراضي مقصود، هدد وزير التعليم زعيم حزب "اليمين الجديد" الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"؛ "إسماعيل هنية"، باللغة العامية العربية، في مقطع فيديو دعائي.

وبعد لقطات متتابعة له كمن يستعد لمواجهة، اختتمها بارتداء القلنسوة اليهودية "كيباه"، في حركة استعراضية، قال "بينيت": "دير بالك (انتبه) يا هنية.. أنا مش (لست) ليبرمان"، في إشارة إلى وزير الدفاع الإسرائيلي السابق "أفيغدور ليبرمان"، الذي وعد باغتيال "هنية"، منذ عام 2016، قبل أن يتولى الوزارة، ولم يتمكن من ذلك، حتى غادرها مؤخرا.

وأضاف "بينيت"، الذي يشغل منصب وزير التعليم في الحكومة الحالية: "أنا جديد.. اليمين جديد".

وفي خلفية الفيديو، الذي يحمل عنوان "أنا غير (أختلف عن) ليبرمان"، يسمع صوت تسجيل لـ"هنية" يقول، إن "الشهادة والمقاومة هي الطريق لتحرير أرض فلسطين، لاستعادة القدس والأقصى"، مضيفا "نعم، نحن قوم نعشق الموت كما يعشق أعداؤنا الحياة، من الركام نزلزل تل أبيب".

ويظهر على الفيديو ترجمة باللغة العبرية لأقوال "هنية"، وفي النهاية كتبت عبارة "بنيت لوزارة الدفاع"، في إشارة إلى إمكانية توليه الحقيبة في الحكومة المقبلة، وهو نفس ما طالب به "نتنياهو"، فور تقديم "ليبرمان" استقالته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتعد هذه المرة الأولى التي ينشر فيها "بينيت" دعاية انتخابية باللغة العربية، ضمن حملة الانتخابات العامة المقررة في 9 أبريل/نيسان المقبل.

وهدد "ليبرمان"، في تصريحات له، في أبريل/نيسان 2016، باغتيال "هنية"، خلال 48 ساعة إذا لم يتم إعادة جثث الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى "حماس" منذ عام 2014، في حال توليه منصب وزير الدفاع.

وتولى "ليبرمان" منصب وزير الدفاع، في 30 مايو/أيار 2016، إلى حين استقالته منه في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، دون أن يتمكن من تنفيذ تهديداته، بل قدم استقالته على خلفية وصول الأموال القطرية لحركة "حماس" في قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية