آبل كارد.. بطاقة ائتمان مدهشة تشغلها هواتف آيفون

الخميس 28 مارس 2019 07:03 ص

كشفت شركة "آبل" النقاب عن "آبل كارد"، وهي بطاقة ائتمان من التيتانيوم بالكامل تشغل بواسطة هواتف آيفون.

وقالت الشركة إن الإصدار الجديد هو امتداد لخدمة "آبل باي"، التي تسمح للناس بالدفع عن طريق أجهزتهم عبر إضافة بطاقات ائتمانهم فيه.

وعلى الرغم من أن البطاقة رقمية إلى حد كبير، إلا ان الأشخاص الذين يحصلون عليها سيتم إرسال بطاقة مادية لهم مصنوعة من التيتانيوم وتحمل اسم المالك عليها.

البطاقة لا تحتوي على أرقام البطاقات المعتادة وغيرها من المعلومات المضمنة في بطاقة الائتمان، على الرغم من أنه يمكن العثور عليها على الآي فون المرتبط بها، وستأتي أيضًا مع تطبيق مفصل يسمح للأشخاص بمشاهدة الإحصاءات والتعليقات حول مشترياتهم.

يُذكر أن شركة "آبل" أنشأت ميزات تعتمد على التعلم الآلي والبيانات من خرائط آبل للسماح للشركة بتبسيط السجل الذي يأتي عادةً من بطاقات الائتمان، والذي يوضح مكان إجراء المدفوعات.

وسيتم منح المستخدمين أموالا على استخدام بطاقتهم، حيث سيستردون ما يصل إلى 3% من مشترياتهم في صورة نقدية، إذا اشتروا من متجر "آبل".

وقالت الشركة إن خدمة العملاء ستتم من خلال المراسلة، حيث يمكن طلب تغيير العنوان على الحساب بمجرد إرسال الرسائل النصية إلى الشركة، مما جعل الشركة تقول إن الأمر بنفس سهولة "مراسلة صديق".

وأوضحت "آبل" أن البطاقة لا يوجد عليها رسوم على الإطلاق، ولن يطلب من الناس دفع رسوم دولية أو رسوم لاحقة، وستصدرها مؤسسة "جولدمان ساكس"، كما عملت مع "آبل" مع "ماستركارد" لتصنيع البطاقة نفسها، مما يعني أنه ينبغي قبولها في جميع أنحاء العالم.

وأعلنت شركة "أبل" هذا خلال الحدث الأخير الذي يكشف عن خدماتها، والذي شهد أيضًا إطلاق خدمة اشتراك الأخبار الممتازة بالإضافة إلى خدمة للألعاب.

المصدر | الخليج الجديد + الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

آبل تطلق بطاقتها الائتمانية لخدمة مستخدمي آي فون