تركيا تمنح طفلا سوريا جائزة القارئ الاستثنائي

الخميس 28 مارس 2019 08:03 ص

حصل الطفل السوري "محمد خميس" على جائزة "القارئ الاستثنائي" من وزارة السياحة والثقافة التركية، بعد تمكنه من قراءة 150 كتابا خلال عام، فيما يقوم بتعليم غيره من الأطفال السوريين اللغة التركية في أوقات فراغه.

ووفق وسائل إعلام تركية، فإن "خميس" (12 عاما)، الذي ينحدر من أصول تركمانية، لجأ إلى تركيا قادما من حلب (شمالي سوريا) مع عائلته؛ هربا من الحرب الدائرة في البلاد منذ 8 أعوام، لتستقر العائلة في ولاية "كيليس" جنوبي تركيا.

وأوضح "خميس" أنه طالب في الصف الخامس الابتدائي، ونال جائزة "القارئ الاستثنائي" الممنوحة من وزارة السياحة والثقافة، لحبه المطالعة وتمكنه من قراءة 150 كتابا خلال عام واحد.

وأشار إلى أنه بدأ ارتياد مكتبة كيليس الخاصة بالأطفال قبل 3 أعوام مع أصدقائه، ليتعلق قلبه بالمكتبة منذ ذلك الوقت؛ حيث تمكن من الانضمام إليها وقراءة كتاب واحد كل 3 أيام.

وقال: "أسعى إلى قراءة مختلف أنواع الكتب؛ لأنها حتما ستعود علي بالمنفعة في المستقبل، مشيرا إلى أنه يقوم بتعليم اللغة التركية للأطفال السوريين في أوقات فراغه.

ونصح "خميس" جميع الأطفال بارتياد المكتبات وقراءة الكتب، عوضا عن هدر الوقت في الألعاب الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا أنه يستخدم الإنترنت فقط في الحصول على المعلومات التي تفيده أثناء القراءة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محكمة تركية تفرض إقامة جبرية على رجل صفع طفلا أردنيا