نتنياهو ينشر قواته على حدود غزة استعدادا لمعركة واسعة

الخميس 28 مارس 2019 04:03 ص

أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي؛ وزير الجيش، "بنيامين نتنياهو"، أنه أعطى الأوامر بنشر قوات الجيش على الحدود مع قطاع غزة، والاستعداد لمعركة واسعة، وفق ما نشره، الخميس، موقع (0404) العبري.

ونقل الموقع عن "نتنياهو" قوله، في تصريحات إعلامية: "نحن شددنا الطوق الأمني على الحدود مع قطاع غزة"، مضيفاً: "ليعلم الإسرائيليون أننا لن نتردد في حملة واسعة إذا احتجنا لذلك، وسندخلها بقوة، لكن يجب أن نستنفد كل الخيارات الأخرى".

ويأتي هذا التأكيد بعد يوم واحد من نشر المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، "آفيخاي أدرعي"، الأربعاء، عبر حسابه على "تويتر"، صورا لحشود عسكرية كبيرة على حدود غزة تشمل جنودا ودبابات، قائلا إنها "في إطار خطوات رفع حالة الجاهزية والاستعداد لمختلف السيناريوهات".

وأضاف: "بعد تقييم الوضع برئاسة رئيس الحكومة وزير الدفاع نتنياهو، أوعز رئيس الأركان (أفيف) كوخافي، باستدعاء قيادة لواء مشاة إضافية وكتيبة مدفعية إلى الحدود مع غزة".

ونشر "أدرعي" مقطع فيديو قصيرا، أظهر استقدام القوات إلى حدود قطاع غزة مع جاهزية الدبابات والطائرات العسكرية.

 

 

 

 

وتتزامن تلك الحشود العسكرية الإسرائيلية مع استعداد الفلسطينيين في القطاع لمسيرات حاشدة ستخرج قرب الحدود، السبت، تحت اسم "مليونية العودة"، ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية الأولى لمسيرات "العودة وكسر الحصار" و"يوم الأرض"، والتي انطلقت العام الماضي، واستمرت في الخروج يوم الجمعة من كل أسبوع.

كما يأتي في إطار حالة التوتر والتصعيد، على أثر إطلاق صاروخ من غزة أصاب 7 إسرائيليين، الإثنين، ودفع "نتنياهو" إلى قطع زيارته لواشنطن والتهديد بتصعيد "غير مسبوق" ضد قطاع غزة، الذي شهد قصفا إسرائيليا مكثفا لعدة أهداف، بينها مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"؛ "إسماعيل هنية"، قبل أن تسفر جهود مصرية عن وقف حذر للتصعيد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية