مؤسسة إسلامية تتبرع بـ 115 ألف دولار ليهود أمريكا

الخميس 28 مارس 2019 05:03 ص

كشفت صحيفة عبرية، الخميس، أن مؤسسة خيرية إسلامية تبرعت، على مدى العامين الماضيين، بـ 115 ألف دولار ليهود الولايات المتحدة من أجل إعادة تأهيل مقابر ونصب تذكارية مدنسة في ميسوري وإلينوي ونيويورك وماساشوستس وكولورادو.

وذكرت "هآرتس" أن مقبرة يهودية في ولاية ماساتشوستس الأمريكية تلقت، الأسبوع الماضي، آخر تبرع من مؤسسة (الاحتفال بالرحمة Celebrate Mercy) الإسلامية بقيمة 5000 دولار؛ للمساعدة في إصلاح الأضرار التي لحقت بها جراء تشويهها برسومات معادية للسامية.

وأشارت الصحيفة إلى تدنيس أكثر من 60 قبرًا يهوديا في مدينة "فول ريفر" بولاية ماساتشوستس عبر كتابة رسائل تحمل عبارات منها: "جحيم هتلر"، و"اللعنة لإسرائيل".

وقال حارس المقبرة "جيفري فايسمان"، لصحيفة "فورورد" الأمريكية، إنه حصل على دعم كبير من جميع أنحاء العالم، خاصة من المسلمين الأمريكيين.

وروى "فايسمان" أنه تلقى شيكًا بمبلغ 5000 دولار عبر البريد من "Celebrate Mercy" موقعا بعبارة "من المسلمين الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد إلى أبناء عمومتنا اليهود في مقبرة فول ريفر".

وفي السياق، أعلنت المؤسسة الخيرية الإسلامية، عبر صفحتها على "فيسبوك" أنها "تفخر بدعمها للجالية اليهودية في وقت الشدة".

وكانت " Celebrate Mercy" موضوعًا لنظريات مؤامرة لا أساس لها من الصحة بالولايات المتحدة، بسبب مشاركة الناشطة الفلسطينية "ليندا صرصور" بحملات تمويلها، إذ زعم بعض الناشطيين اليمينيين دون دليل أنها اختلست الأموال المخصصة للمقابر بطريقة ما.

واحتفظت المؤسسة الخيرية الإسلامية بـ 52 ألف دولار كاحتياطي من حملة التمويل الجماعي لعام 2017 لصالح مقابر يهودية مستهدفة، بعد أن أعلنت مقبرة "جولدن هيلز" في كولورادو (حصلت على 45000 دولار لإصلاحها) أنها لا تحتاج إلى أموال إضافية.

وقال المدير المؤسّس للمؤسسة الخيرية الإسلامية "طارق المسيدي"، إنه يعتزم توزيع الأموال المتبقية من خلال "صندوق الاستجابة السريعة" ليتم استخدامه بعد "أي جرائم كراهية أو تخريب تحدث في المعابد والمؤسسات اليهودية".

يذكر أن "ليندا صرصور"، التي تبلغ من العمر 38 عاما، ولدت في الولايات المتحدة لأبوين فلسطينيين، ولها نشاط حقوقي واسع دفاعا عن المسلمين في أمريكا عموما ومدينة نيويورك خصوصا، وتمكّنت من انتزاع قرار، في مارس/آذار 2015، من مجلس مدينة نيويورك لاعتماد عيدي الأضحى والفطر عطلتين رسميتين في المدارس العامة داخل المدينة، كما ينسب لها الفضل بتفكيك برنامج شرطة نيويورك للتجسس على اتصالات المسلمين في المدينة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية