إشادات بالأكاديمي السعودي أنس المزروع ومطالبات بإطلاق سراحه

الجمعة 29 مارس 2019 08:03 ص

أشاد ناشطون بما قام به المحاضر والأكاديمي السعودي "أنس المزروع" في معرض الكتاب بالسعودية، وحديثه عن معتقلي "حسم" والمعتقلات السعوديات، مطالبين السلطات السعودية بإطلاق سراحه.

و"حسم"، هو الاسم الذي اشتهرت به إعلاميا محاكمة اثنين من الأعضاء المؤسسين لجمعية الحقوق المدنية والسياسية في السعودية؛ "حسم"، وهما الأكاديميان "محمد فهد القحطاني" و"عبدالله الحامد" في 2012 و2013، وانتهت بالحكم عليهما بالسجن 10 سنوات للأول و11 سنة للثاني، ومنعهما من السفر بنفس المدة بعد إطلاق سراحهما، وحل جمعية "حسم" ومصادرة أملاكها.

ودشن ناشطون وسمي "#أنس_المزروع" و"#بطل_معرض_الكتاب" للتعبير عن إعجابهم بشجاعة "المزروع" الذي وبحسب قولهم لم يخف السلطان، ولم يخش على نفسه وقال قولة حق، معتبرين أن ما فعله هو أعلى درجات الوطنية والشجاعة والإخلاص، وأنه قال ما لم يسع الكثيرون قوله.

وأعرب المغردون عن خشيتهم من تلفيق الاتهامات بالإرهاب والعمالة لبطل معرض الكتاب، مشيرين إلى أنه تكلم عن الجروح الغائرة في الوطن ولم يكن كاذبا ولا مدلسا، متسائلين متى يستطيع الشعب أن يتحدث بكل حرية؟ ومتى سيخرج المعتقلون من السجون؟

وتداول الناشطون على نطاق واسع مقطع فيديو لكلمة "المزروع" في معرض الكتاب، والذي ألقي عليه القبض يوم الإثنين 18 مارس/آذار الجاري..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية