رسمياً.. 5 منتخبات تعلن المشاركة في خليجي 24 بقطر 

الجمعة 29 مارس 2019 05:03 ص

أعلنت 5 منتخبات المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم؛ "خليجي 24"، المقرر إقامتها في قطر، أواخر العام الجاري.

وأوضح المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي وصول 5 موافقات رسمية من اتحادات الكويت وعُمان والعراق واليمن، إضافة إلى قطر البلد المنظم.

وصرح أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة القدم؛ "جاسم الرميحي"، أن الاتحاد اتبع اللوائح بإرسال الدعوات الرسمية إلى جميع الاتحادات الخليجية الثمانية، قبل انطلاق البطولة بعام كامل، لافتاً إلى وصول 5 موافقات في المواعيد المحددة.

وأضاف أن هذا العدد يعد قانونياً لإقامة بطولة "خليجي 24" في موعدها، ولكن  بنظام الدوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة، وليس بنظام المجموعات الذي كان معمولاً به في حال مشاركة 8 منتخبات.

وأشار إلى أن اتحادات الإمارات والسعودية والبحرين لم ترد بعد على خطاب الاتحاد الخليجي، مشدداً على أن باب المشاركة مفتوح حتى موعد إجراء القرعة، أي قبل انطلاق البطولة بثلاثة أشهر.

وحول الموعد المحدد للبطولة، كشف "الرميحي" أن هناك عرفاً بإقامة كأس الخليج ما بين أواخر ديسمبر/كانون الأول وأوائل يناير/كانون الثاني.

وكان مقرراً أن تستضيف قطر "خليجي 23"، قبل أن تتنازل عن حقها في الاستضافة وتوافِق على نقل البطولة الخليجية إلى الكويت، بعد تشاور بين قيادتي البلدين، إثر قرار "فيفا"، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، رفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية، منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رسمياً.. الدوحة تستضيف خليجي 24 في هذا الموعد  

الجزائر لن تشارك في بطولة خليجي 24

اختيار استاد خليفة بالدوحة ملعبا رئيسيا لمنافسات خليجي 24