فيفا يقر مشاركة المحرق البحريني في الدوري السعودي

الجمعة 29 مارس 2019 06:03 ص

أعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم؛ الشيخ "علي آل خليفة"، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ "فيفا"، على مشاركة نادي "المحرق" البحريني ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بداية من الموسم المقبل 2019-2020.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن "علي آل خليفة"، الجمعة، قوله إن "فيفا" وافق على مشاركة "المحرق" في الدوري السعودي، وأنه يتبقى فقط موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكان الاتحادان البحريني والآسيوي، في ديسمبر/كانون الأول 2018، اعتمدا الملف المتكامل لمشاركة "المحرق" في الدوري السعودي للمحترفين، بعد وضع اللمسات الأخيرة عليه.

وقد تم إرسال الملف إلى لجنة الاتحادات المحلية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ وهي الجهة المختصة باعتماد ملف مشاركة "المحرق" في الدوري السعودي.

واقترح رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية السابق؛ "تركي آل الشيخ"، في سبتمبر/ أيلول الماضي، مشاركة أندية بحرينية وكويتية في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بداية من الموسم المقبل 2019-2020.

وعقد "آل الشيخ" اجتماعا مغلقا، بمقر إقامته في مدينة نيويورك الأمريكية، مع رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم؛ "أحمد اليوسف"، ورئيس الاتحاد البحريني؛ "علي آل خليفة"، لمناقشة مقترح بخصوص مشاركة نادٍ من كلا البلدين في الدوري السعودي.

 ونتج عن الاجتماع الاتفاق على مشاركة أندية خليجية بالدوري السعودي بداية من الموسم المقبل، بينها "المحرق" البحريني وفريق آخر كويتي لم يحدد بعد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باعتماد 9 معايير.. إعلان جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين