إدمان فورتنيت يهدد مسيرة أحد نجوم البريميرليغ

الجمعة 29 مارس 2019 12:03 م

كشف أحد نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ "بريميرليغ"، عن إدمانه للعبة "Fortnite"، مشيراً إلى أنه يقضي 16 ساعة يومياً في ممارستها، الأمر الذي يهدد مسيرته الكروية وحياته العائلية.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، التي لم تكشف عن اسم اللاعب، فإن الأخيرتغيب عن التدريب مرات عديدة، بسبب اندماجه الزائد مع اللعبة على جهاز "الأكس بوكس".

ونقلت الصحيفة عن اللاعب قلقه على مستقبله، لأن مسؤولي ناديه منزعجين من تصرفاته وسلوكه، وقد يتم الاستغناء عنه نهاية الموسم الجاري، كما أن صديقته غاضبة منه، وهناك مشاكل بينهما، بسبب إدمان الألعاب الإلكترونية.

وصرح اللاعب: "عندما أعود للمنزل بعد التدريب، أول ما أقوم به تشغيل جهاز الأكس بوكس لألعب Fortnite، ألعب من 8 إلى 10 ساعات، وفي يوم لعبت 16 ساعة دون توقف في اليوم السابق للمباراة، حتى عندما نلعب مباريات خارج أرضنا ألعب على هاتفي، ثم أواصل اللعب على الأكس بوكس في غرفتي، وطبيعي أسهر للساعة الثانية والثالثة صباحاً".

وأضاف: "أصبت بإجهاد في العين، وبسبب الإرهاق لم أحضر التدريب في اليوم التالي أكثر من مرة، أشعر بأنني في حاجة لمن يساعدني للخروج من هذا الإدمان".

وشددت "ذا صن" أن رابطة اللاعبين المحترفين تلقت شكاوي عديدة من الأندية، بسبب ارتباط اللاعبين الزائد بالألعاب الإلكترونية، واستمرارهم في اللعب لساعات طويلة داخل منازلهم، وبالتالي يسهرون لأوقات متأخرة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من نجوم كرة القدم صاروا واجهات دعائية لألعاب إلكترونية قتالية، أبرزها "Fortnite"، مثل نجم باريس "سان جيرمان" الفرنسي والمنتخب البرازيلي؛ "نيمار دا سيلفا"، وثنائي "توتنهام هوتسبير" ومنتخب إنجلترا، "ديلي آلي" و"هاري كين"، وغيرهم من اللاعبين الكبار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية