الاحتلال يعتدي على متظاهري مليونية العودة.. وحماس والجهاد: سنرد

السبت 30 مارس 2019 01:03 م

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين المشاركين في "مليونية الأرض والعودة"، التي انطلقت السبت، على طول الشريط الحدودي؛ ما أوقع إصابات بينهم.

في وقت حذرت قيادة حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" من أن أي عدوان يستهدف المليونية "سيلقى ردًّا يتناسب مع حجم العدوان".

وقالت مصادر فلسطينية إن شابين على الأقل أصيبا برصاص الاحتلال شرقي غزة، التي أطلقت قنابل الغاز على المتظاهرين، واعتدت على سيارة إسعاف.

وحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن شبانا فلسطينيين في عدة مواقع حدودية يقومون برشق الحجارة وإلقاء العبوات الناسفة باتجاه السياج الحدودي، في حين ترد قوات الاحتلال بإطلاق النار ووسائل تفريق المظاهرات.

وصباح السبت، استشهد الفلسطيني "محمد جهاد سعد" (20 عاما)؛ جراء "إصابته بشظايا بالرأس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة".

من جانبها، أكدت قيادة "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، وجوب تنسيق الخطوات الواجب اتخاذها بمواجهة أي عدوان على مسيرات العودة شرقي قطاع غزة، خاصة التي تجرى اليوم بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطيني.

ومنذ صباح السبت، بدأ عشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، بالتوافد إلى مخيم العودة شرقي جباليا استعدادا لـ"مليونية الأرض والعودة"، في الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

كان الجيش الاسرائيلي دفع مزيدا من القوات خلال الأيام الأخيرة إلى حدود قطاع غزة؛ تحسبا لمسيرات حاشدة متوقعة.

ويُحيي الفلسطينيون اليوم (30 مارس/آذار)، الذكرى الـ43 لـ"يوم الأرض الخالد"، الذي انطلقت شرارته من الجليل المحتل بعد مواجهات أدت لاستشهاد 6 فلسطينيين رفضا لمصادرة الاحتلال أراض فلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية