جزر القمر تطالب بالتأهل لأمم أفريقيا على حساب الكاميرون

السبت 30 مارس 2019 02:03 م

أعلن اتحاد جزر القمر لكرة القدم  تقدمه بشكوى رسمية إلى المحكمة الدولية الرياضية "كاس"، ضد الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف"، للمطالبة بتأهل منتخب بلاده الأول إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية "كان 2019" على حساب منتخب الكاميرون.

وأوضح مدير منتخب جزر القمر، "سعدي بن أمير"، أن الشكوى فحواها بأنهم يستحقون التأهل للبطولة كون البطولة كانت ستقام في الكاميرون، قبل أن تسحب منهم.

وأضاف "بن أمير": "كانت الكاميرون تشارك في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019، لكن مبارياتهم كانت تحتسب بصفة ودية، قبل أن تسحب البطولة منها قبل الجولة الأخيرة من التصفيات".

وتابع: "الكاميرون باتت مطالبة بالفوز على جزر القمر في الجولة الأخيرة للتأهل للبطولة على حسابها وهو ما حدث".

وكشف "بن أمير" أن اتحاد جزر القمر لكرة القدم جمع 19 ألف يورو من أجل تقديم الشكوى إلى محكمة "كاس"، مشيراً إلى أنهم تلقوا ردا بالفعل، بأنهم سيتلقون حكما على شكواهم خلال 20 يوما.

وأردف أن اتحاد بلاده يعتمد على وجود مادة في لائحة الاتحاد الأفريقي تعتبر البلد المنسحب من تنظيم أمم آفريقيا أو يفقد تنظيمها قبل عام واحد من ميعادها، محروما من المشاركة في البطولة.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون، قبل أن تفوز مصر بحق تنظيم البطولة، التي ستقام خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز المقبلين بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية