اتفاقية قطرية مغربية للارتقاء بكرة القدم في البلدين 

السبت 30 مارس 2019 05:03 ص

أعلن الاتحاد القطري لكره القدم توقيعه اتفاقية تعاون مع نظيره المغربي، على هامش مباراة السوبر الأفريقي، بين ناديي الرجاء البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي، التي احتضنتها العاصمة الدوحة.

وأوضح الاتحاد القطري أن الاتفاقية التي وقعها رئيسا الاتحادين، "الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني" و"فوزي لقجع"، تضمنت الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في البلدين.

كما تركز الاتفاقية على التعاون في أكثر من مجال رئيسي، فيما يتعلق بالتبادل الفني والمهني، والفرق والمنتخبات الوطنية، وتبادل الخبرات، بما في ذلك تعليم المدربين وتنمية المواهب الشابة، والاستفادة كذلك من التجارب الناجحة والمتعددة لكرة القدم القطرية، بما فيها أكاديمية "أسباير" ومستشفى الطب الرياضي "سبيتار".

ويهدف الاتحادان من هذه الاتفاقية إلى استثمار علاقات الصداقة والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بما يرتقي بكرة القدم إلى آفاق أسمى، لتشتمل على مجالات أكثر سيكون لها الكثير من النتائج المثمرة على جميع الأصعدة، والتي بدورها ستعزز النجاح المستمر لكرة القدم في كل من قطر والمغرب.

وكان الرجاء قد تغلب على الترجي، بنتيجة 2-1، ليتوج بكأس السوبر الأفريقي لكرة القدم 2019، للمرة الثانية في تاريخه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية