3 شهداء و 316 مصابا بمليونية الأرض في غزة

السبت 30 مارس 2019 09:03 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين المشاركين في "مليونية العودة والأرض"، إلى 3 شهداء وأكثر من 316 مصابا.

وأوضحت الوزارة أن من بين المصابين 65 طفلا و15 سيدة، كما أن من بينهم 5 إصابات حرجة جدا، وأن جراح 8 منهم خطيرة، و80 إصابة بحالة متوسطة، و118 إصابة طفيفة.

وأشارت الوزارة، إلى 58 من بين المصابين أصيبوا في منطقة الرقبة و الرأس، و43 منهم في الأطراف العلوية من الجسد، ما يشي بإمكانية زيادة عدد الشهداء.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن من بين المصابين 8 صحفيين، أصيبوا بالرصاص المطاطي وبإصابات مباشرة بقنابل الغاز المسيل للدموع، في مناطق متفرقة من أجسادهم.

والسبت، انطلقت مسيرة "مليونية الأرض والعودة" التي دعت لها فصائل فلسطينية، من أجل إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني (يوافق 30 مارس/آذار من كل عام) ومرور عام على انطلاق مسيرة "العودة وكسر الحصار".

وبحسب أحداث إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد سقط 268 شهيدا، فيما أصيب أكثر من 30 ألف فلسطيني منذ اندلاع أحداث مسيرة العودة نهاية شهر مارس/آذار الماضي.

كان الجيش الاسرائيلي دفع مزيدا من القوات خلال الأيام الأخيرة إلى حدود قطاع غزة، تحسبا لأي تطورات ميدانية.

ويجري وفد من المخابرات المصرية زيارات مارثونية بين غزة وتل أبيب؛ لبحث "التهدئة" بين الفلسطينيين و(إسرائيل) في أعقاب التوتر الذي أحدثه إطلاق صاروخ من غزة تجاه شمال تل أبيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية