اختيار شرم الشيخ لغرس أول نخلة للسلام ضمن مشروع سعودي

السبت 30 مارس 2019 11:03 ص

اختارت المنظمة العربية للسلام والتنمية، مدينة شرم الشيخ المصرية كمحطتها الأولى لغرس نخلة السلام، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما أطلق المبادرة الأمير "فيصل بن مشعل بن سعود" أمير منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية.

وتقوم المبادرة السعودية على غرس نخلة في كل دول العالم لتكون رمزا للسلام ونشر ما وصفه المسؤولين بـ"منهج المملكة الساعي للأمن والسلام والنماء في كافة أنحاء العالم وفق عمق أبنائها الأصيل وعطائهم اللامحدود بالتعاون مع المنظمة العربية للسلام والتنمية".

وكان الأمير "فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز" أمير منطقة القصيم قد بيّن أن العالم أصبح مترابطا ويشترك بالعديد من القضايا والمجالات والسلوكيات البيئية والتوعوية ذات المصير المشترك.

وأشار إلى أن الإنترنت قد ساهم وبشكل فعال على توحيد العديد من الجهود الخادمة للعالم من خلال التفاعل الإيجابي والذي يساهم في البناء والتنمية والتوعية وتعزيز العديد من المبادرات الخادمة للعالم وبحكمة عالية.

من جانبها، قالت رئيس المنظمة العربية للسلام والتنمية "مشاعل العتيبي" إن المبادرة تدعو إلى نشر السلام بين أفراد المجتمع وفي جميع دول العالم تحت شعار "بلد السلام وبلد الإسلام"، واختيار مدينة شرم الشيخ المصرية لما لها من أهمية ومكانة سياسية واستضافتها للعديد من مؤتمرات السلام على مدار العقدين الماضيين، على حد قولها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية