فرنسا تعيد إيقاف صهر "بن علي" بطلب تونسي

السبت 30 مارس 2019 01:03 م

أوقفت السلطات الفرنسية بشكل مؤقت "بلحسن الطرابلسي" صهر الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، والمتهم بالتدليس وتبييض الأموال.

جاء ذلك حسبما نقلت قناة نسمة عن مصدر مسؤول بوزارة العدل التونسية، الذي أكد أن طلب التوقيف جاء استجابة لطلب تقدمت به حكومة بلاده.

 وأضاف المصدر أن الاستجابة تأتي تطبيقا لأحكام الفصول من 30 إلى 32 من اتفاقية التعاون القضائي في المادة الجزائية والتسليم المبرمة بين تونس وفرنسا في 28 يونيو 1972.

وكانت السلطات التونسية قد طالبت فرنسا في منتصف الشهر الجاري بالإبقاء على الطرابلسي رهن الاعتقال بعد أن تلقت بلاغا من مكتب الإنتربول يفيد باعتقاله.

وأعلنت السلطات الفرنسية، الخميس الماضي، أنها أطلقت سراح الطرابلسي بعد دفع كفالة مالية قدرها 100 ألف يورو، مع الالتزام بعدم مغادرة الأراضي الفرنسية.

يشار إلى أنه تمّ إيقاف "بلحسن الطرابلسي" منذ أسبوعين في فرنسا بعد مغادرته كندا التي لجأ إليها بعد الثورة التونسية في يناير 2011.

يشار إلى أن بلحسن الطرابلسي (شقيق زوجة بن علي) غادر تونس برفقة أفراد من عائلته في الرابع عشر من يناير/كانون الثاني 2011 على متن يخت باتجاه إيطاليا، قبل أن يتحول إلى كندا، وقد قامت الحكومة الكندية سنة 2012 بسحب الإقامة الدائمة منه لكونه لم يثبت أنه أقام بالأراضي الكندية خلال سنتين من بين الخمس السنوات الأخيرة آنذاك.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

القضاء الفرنسي يرفض ترحيل صهر بن علي إلى تونس‎