عبدالخالق عبدالله ينتقد قرقاش بسبب تصريحه عن إسرائيل

الأحد 31 مارس 2019 10:03 ص

انتقد الأكاديمي الإمارتي"عبدالخالق عبدالله" وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، بسبب تصريحه الأخير عن العلاقات مع (إسرائيل).

وقال "عبدالله" المستشار السابق ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" في تغريدة على "تويتر": "حديث الوزير عن أن مقاطعة العدو الإسرائيلي كان خطأ، ودعوته لزيادة الاتصال مع هذا الكيان الاستيطاني السرطاني مؤسف، ويكافئ حكومة عنصرية لا تؤمن بحق شعب فلسطين في دولته المستقلة".

وأضاف: "لا يوجد تبرير سياسي للهرولة في اتجاه الإرهابي نتنياهو، وسيأتي اليوم الذي نأسف فيه على هذا النهج".

وفي وقت سابق، دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، في تصريحات علنية وغير مسبوقة، للانفتاح على (إسرائيل)، معتبرا أن القرار العربي بعدم التواصل مع دولة الاحتلال الصهيوني "كان قرارا خاطئا للغاية".

جاء ذلك في مقابلة أجراها "قرقاش" لصحيفة "ذا ناشيونال" الناطقة بالإنجليزية التي تصدر من أبوظبي، ونشرتها، الأربعاء الماضي.

وذكر "قرقاش"، خلال المقابلة أن قرار الكثير من الدول العربية عدم التحاور مع (إسرائيل) عقد مساعي التوصل لحل على مدى عقود.

وقال الوزير الإماراتي في تعليقات صريحة على غير العادة: "منذ سنوات عدة، اتخذ قرار عربي بعدم التواصل مع إسرائيل، لكن بنظرة إلى الوراء، كان هذا قرارا خاطئا للغاية".

وتأتي تصريحات "قرقاش" في ظل انفتاح إماراتي على (إسرائيل)، حيث استضافت أبوظبي فريقا إسرائيليا شارك في بطولة العالم للجودو، في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية