إسرائيل تفتح معابر قطاع غزة ضمن تفاهمات التهدئة

الأحد 31 مارس 2019 02:03 م

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن سلطات الاحتلال فتحت، صباح الأحد، المعبرين المؤديين إلى قطاع غزة ("بيت حانون" شمالا و"كرم أبوسالم" جنوبا).

يأتي ذلك بعد يوم من المواجهات على امتداد السياج المحيط بقطاع غزة، في الذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض، والذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة في قطاع غزة.

وجاء فتح المعبرين اللذين أغلقا قبل أسبوع عقب إعلان الجيش الإسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية في بيان عبر حسابه على "تويتر"، أنه تم رصد إطلاق 5 صواريخ من القطاع تجاه (إسرائيل)، والرد عليها باستهداف مواقع رصد تابعة لحركة "حماس" بغزة.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن هذه التطورات تأتي ضمن اتفاق للتهدئة تعمل مصر على بلورته، لكن لم يعلن عن بنوده رسميا، وبناء عليه ورغم إطلاق 5 صواريخ من غزة قررت إسرائيل فتح المعابر ضمن جزء من التفاهمات التي يتضمنها الاتفاق.

والسبت، شهدت منطقة السياج المحيط بقطاع غزة، السبت، مسيرات شارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين في 5 نقاط قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع (إسرائيل).

وصباح الأحد، غادر الوفد الأمني المصري قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيرز" (شمال)؛ في إطار جولة مكوكية يجريها منذ الأربعاء لاستكمال تفاهمات "التهدئة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية