نتنياهو يعلن عقد الجلسة الحكومية المقبلة في الجولان المحتلة

الأحد 31 مارس 2019 05:03 ص

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" نيته عقد الجلسة الحكومية المقبلة، في الجولان السورية المحتلة، وذلك بعد أيام قليلة على الإعلان الأمريكي بالاعتراف بسيادة (إسرائيل) على الجولان.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان" العبرية، بأن "نتنياهو معني بعقد جلسة الحكومة الإسرائيلية المقبلة في هضبة الجولان السورية، وهي الجلسة التي ستوافق السابع من الشهر المقبل"، مشيرة إلى أن "نتنياهو نفسه هو المعني بعقد الجلسة الحكومية المقبلة على أراضي هضبة الجولان".

ولفتت الهيئة إلى أن "جلسة الأحد لن تعقد، بسبب زيارة الرئيس البرازيلي غايير بولسونارو لـ(إسرائيل)"، موضحة أن "الجلسة ستعقد قبل 48 ساعة فقط من إجراء انتخابات الكنيست المقبلة والمقررة في التاسع من شهر أبريل/نيسان المقبل".

وكانت الحكومة الإسرائيلية برئاسة "نتنياهو" عقدت جلسة لها في هضبة الجولان السورية، في 18 أبريل/نيسان 2016.

ومساء الإثنين الماضي، وقع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بحضور "نتنياهو"، مرسوما يعترف بـ"سيادة (إسرائيل)"، على الجولان المحتلة، وقوبل إعلان "ترامب" برفض عربي وعالمي.

واحتلت (إسرائيل) مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وأقر الكنيست (البرلمان) في 1981 قانون ضمها إليها، لكن المجتمع الدولي لا يزال ينظر إلى المنطقة على أنها أراض سورية محتلة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية