انتخابات تركيا.. العدالة والتنمية سيطعن في بعض صناديق أنقرة

الاثنين 1 أبريل 2019 03:04 م

أفادت مصادر بحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، أن الحزب قرر الطعن في نتائج بعض الصناديق في الانتخابات البلدية التركية بأنقرة، دون أن يحدد عددها أو المناطق التي جاءت منها.

وكان مرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض "منصور يافاش" قد أعلن فوزه ببلدية أنقرة، على حساب مرشح "العدالة والتنمية"، بفارق ضئيل، بينما لا يزال الموقف غامضا في إسطنبول، حتى لحظة كتابة هذه السطور، وسط احتفالات لمؤيدي مرشح حزب "الشعب الجمهوري"، "أكرم إمام أوغلو" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتأكيدهم فوزه على مرشح "العدالة والتنمية"، "بن علي يلدريم".

يذكر أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" ألمح، في خطاب له من داخل مقر الحزب الحاكم في أنقرة، قبل ساعات قليلة، إمكانية اللجوء إلى تقديم طعون على بعض النتائج بالعاصمة.

من جانبه، قال "كمال كليجدار أوغلو" رئيس حزب "الشعب الجمهوري"، الأحد، إن مرشحي الحزب فازوا في أنقرة واسطنبول وإزمير ومدن أخرى، متقدمين على منافسين من حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

وبشكل عام، تصدر تحالف "الشعب"، المكون من حزبي "العدالة والتنمية"، و"الحركة القومية" نتائج انتخابات الأحد، والتي تعد بمثابة تصويت حاسم يختبر شعبية الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" بعد أقل من عام على حصوله على ولاية جديدة بسلطات واسعة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية