سامسونغ تنافس آبل بغلاكسي تاب أيه 8.0 الجديد.. إليك مواصفاته

الاثنين 1 أبريل 2019 11:04 ص

فاجأ العملاق الكوري "سامسونغ"، منافسيه، وخاصة شركة "آبل" الأمريكية، بالكشف رسميا عن حاسبه اللوحي الجديد؛ "غلاكسي تاب إيه 8.0"، بمواصفات قياسية تنافس قرينه "آيباد آير"، الذي طرحته "آبل" مؤخرا.

وأدرجت "سامسونغ" الحاسب على موقعها الرسمي التايلندي؛ Samsung Thailand، دون أي معلومات حول السعر المتوقع له، أو أماكن طرحه، لكن وفقا لمعلومات تناقلتها مواقع مهتمة بأخبار التكنولوجيا، فإنه سيباع أولا في كل من كمبوديا، ولاوس، وماليزيا، ونيوزيلندا، والفلبين، وسنغافورة، وتايلاند، وفيتنام، والمملكة المتحدة، مع إمكانية وصوله إلى المزيد من الأسواق في المستقبل القريب.

ولم تكشف الشركة، كذلك، عن موعد طرح الجهاز في الأسواق، لكن من المؤكد أن ذلك سيكون خلال العام الجاري 2019.

وسيكون الحاسب اللوحي الجديد منافسا شرسا لأحدث منتجات "آبل"، ألا وهي الحاسب اللوحي "آيباد آير"، وفق موقع "أندرويد هيدلاينز" المتخصص، حيث يدعم الجهاز الاتصال الخلوي ومتوافق أيضًا مع قلم S Pen الذي يمكن تخزينه في فتحة مخصصة لذلك، ويأتي مع تصنيف IP68 للحماية من الغبار والماء.

كما تم تزويد الجهاز بخاصية تصفية الضوء الأزرق وتنشيط وضع الإضاءة المنخفضة لتقليل الضغط على عين المستخدم.

أما شاشة "غلاكسي تاب أيه 8.0"، فكما يبدو من الاسم، قياسها 8 بوصات، بدقة 1920×1200 بيكسل، وبمعالج ثماني الأنوية من نوع "آكسيونز 7904".

ويأتي الجهاز الجديد بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 3 غيغابايت، وذاكرة داخلية 32 غيغابايت يمكن تكبيرها إلى 512 غيغابايت عن طريق كروت الذاكرة.

ويتضمن الجهاز، الذي يعمل بنظام أندرويد باي 9.0 Android Pie، كاميرا خلفية بدقة 8 ميغاابيكسل قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، لكن التفاصيل مثل عدسة الفتحة وحجم البيكسل غير متوفرة حاليًا.

أما بالنسبة لبطارية "غلاكسي نوت أيه 8.0" تأتي بقدرة 4200 ميللي أمبير في الساعة، ما يجعلها قادرة على تصفح الإنترنت لمدة 11 ساعة كاملة، ولكن لا يدعم الجهاز خاصية الشحن السريع.

كما يتمتع جهاز Galaxy Tab A 8.0 بدعم الاتصال بشبكات 4G LTE، إلى جانب Bluetooth LE 5.0 و GPS و Glonass و Beidou و Galileo و Wi-Fi a/b/g/n/ac و Wi-Fi Direct و مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ميلميتر ومنفذ USB Type-C 2.0.

وسيطرح الحاسب اللوحي الجديد باللونين ألسود والرمادي، وتبلغ أبعاده 201.5×122.4×8.9 ميليمتر، بوزن 325 جرام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تعرّف على مزايا غلاكسي نوت 10 الجديد