للمرة الأولى.. سيدة تتولى تدريب فريق كرة قدم للرجال بألمانيا

الثلاثاء 2 أبريل 2019 12:04 م

تولت اللاعبة السابقة في المنتخب الألماني لكرة القدم للسيدات "إينكا جرينجز"، منصب المدير الفني لفريق "إس.في شتريلن" المنافس بدوري الدرجة الرابعة الألماني لكرة القدم للرجال.

وأصبحت "إينكا جرينجز" البالغة من عمرها 40 عاما، هي أول سيدة تتولى تدريب فريق رجال في مسابقات دوري الدرجات الأربع الأولى لكرة القدم بألمانيا، وستتولى المنصب إلى جانب "توماس دروتبوم".

ورغم الطموح الكبير لنادي "شتريلن"، يعاني الفريق حاليا في المركز الثالث عشر بالدوري الألماني المحلي-غرب.

وقال رئيس النادي "هيرمان تيكلنبرج"، قبل الحصة التدريبية الأولى للفريق تحت قيادة مدربته الجديدة، الإثنين: "إنني سعيد بقبول إينكا المنصب"، وأضاف: "لديها الكثير من الطاقة ويمكنها أن تشمر عن ساعديها (وتبدأ العمل بحماس)".

وأشار "هيرمان"، المتزوج من "مارتينا فوس-تيكلنبرك"، مدربة المنتخب الألماني للسيدات، إلى أنه يعرف "إينكا" منذ 20 عاما.

وأوضح أنه كان قد توصل بالفعل إلى اتفاق معها لتولي منصب مدير الكرة بالنادي اعتبارا من الموسم المقبل، لكن النتائج المتواضعة للفريق في الفترة الماضية دفعته لإقالة المدرب ومطالبة "إينكا جرينجز" بتولي منصب المدير الفني.

وشاركت "إينكا" في 96 مباراة مع المنتخب الألماني للسيدات بين عامي 1996 و2012 سجلت خلالها 64 هدفا، وتتصدر قائمة أبرز هدافات الدوري الألماني للكرة القدم للسيدات برصيد 314 هدفا، وقد سبق لها تدريب فريق "إم.إس.في دويسبورج" المنافس في مسابقة دوري الكرة النسائية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية