بالأرقام.. هل تأثر ميسي برحيل الثلاثي تشابي وإنييستا ونيمار؟

الثلاثاء 2 أبريل 2019 02:04 م

ربط الكثير من الخبراء وعشاق كرة القدم حول العالم، نجاحات النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" مع نادي برشلونة، بوجود الثنائي الإسباني الوفي "تشافي هيرنانديز" و"إندرياس إنييستا" بجانب النجم البرازيلي "نيمار"، وأن لولاهم لما تمكن "البرغوث" من تحقيق كل هذه الإنجازات التي تكتظ بها مسيرته.

وبدوره أثبت موقع "جيف مي سبورت" الرياضي العالمي، عدم صحة ذلك الاعتقاد، مؤكداً أنه بفضل "ميسي" لا يزال برشلونة يتطلع لثلاثية تاريخية هذا الموسم من خلال الفوز بلقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، وكأس دوري أبطال أوروبا على الصعيد القاري.

وأضاف الموقع أن "ميسي" يثبت من جديد أنه لاعب أسطوري، بعدما عانق النجاح مع العملاق الكتالوني على الرغم من كل المعوقات التي واجهها في الفترة الماضية برحيل عدد من أبرز نجوم الفريق.

كما أشار إلى أن الكثيرين ينظرون إلى أن الموسم الجاري 2018-2019، على أنه الأفضل على الإطلاق في مسيرة "ميسي"، بعدما سجل 41 هدفاً حتى الآن، بجانب 15 تمريرة حاسمة، ليكون الأفضل على الصعيد الهجومي بين كل لاعبي العالم.

ورصد "جيف مي سبورت" بعض الإحصائيات عما قدمه البرغوث الأرجنتيني لبرشلونة منذ رحيل عدد من نجوم الفريق البارزين، الذين كان الكثيرون يتوقعون أن يتراجع أداء اللاعب في أعقاب رحيلهم، وجاءت على النحو التالي:

"ميسي" منذ رحيل "تشافي" إلى السد القطري

شارك: 193 مباراة

سجل: 181 هدفاً

"ميسي" منذ رحيل "إنييستا" إلى فيتسيل كوبي الياباني

شارك في: 38 مباراة

سجل: 41 هدفاً

"ميسي" منذ رحيل "نيمار" إلى باريس سان جيرمان الفرنسي

شارك: 92 مباراة

سجل: 82 هدفاً

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنييستا: لم أندم على الرحيل عن برشلونة