محليات تركيا.. قرار بإعادة فرز بعض الصناديق في إسطنبول

الثلاثاء 2 أبريل 2019 06:04 ص

وافقت الهيئة الفرعية للانتخابات في إسطنبول، التابعة للهيئة العليا للانتخابات التركية، على إعادة فرز عدد من الصناديق ببعض المناطق في الولاية؛ إثر اعتراضات مقدمة من حزب "العدالة والتنمية".

ووفقا لما نشرته وسائل إعلام تركية، سيتم إعادة الفرز في أقضية بيكوز والفاتح وجكماكوي بالولاية.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قدم حزب "العدالة والتنمية" الحاكم طعنا في نتائج انتخابات عدد من أقضية إسطنبول إلى لجنة الانتخابات العليا التركية.

وقال رئيس فرع إسطنبول للحزب "بيرام شان أوجاك"، في مؤتمر صحفي، إنهم قدموا كل طعوناتهم إلى اللجنة العليا للانتخابات في 39 قضاء في إسطنبول.

وأوضح أنهم تقدموا بطعونهم على خلفية وقوع أخطاء، ومخالفات، وتحايل تتناقض مع قوانين الانتخابات منذ عمليات التصويت في إسطنبول.

كان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، "سعدي غوفن"، قال إن مرحلة الاعتراض على نتائج الانتخابات المحلية، بدأت الإثنين، وتستمر حتى الساعة 15:00 بعد ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي (12:00 ت.غ)؛ أي أنها انتهت بالفعل.

ووفق النتائج الأولية غير الرسمية للانتخابات المحلية، التي جرت الأحد، حصل مرشح حزب "العدالة والتنمية" لرئاسة بلدية مدينة إسطنبول "بن علي يلدريم"، على 48.53% من الأصوات، مقابل 48.78% لمرشح حزب "الشعب الجمهوري" (المعارض)، "أكرم إمام أوغلو".

وبشكل عام، تصدر "تحالف الشعب"، المكون من حزبي "العدالة والتنمية"، و"الحركة القومية" نتائج انتخابات الأحد، لكن النتائج أظهرت أيضا انتزاع المعارضة للعاصمة أنقرة، ومعظم المدن الساحلية في منطقة البحر المتوسط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية