آبل تصدم جمهورها بإلغاء مشروع آيرباور

الثلاثاء 2 أبريل 2019 09:04 ص

فاجأت "آبل" جمهورها بإلغاء مشروع وسادة الشحن اللاسلكية (آيرباور) التي أعلنت عنها من قبل، رغم كونها ربما أحد أكثر المنتجات التي ترقبها جمهور الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية.

ووفق ما أُعلن سابقا، فقد تم تصميم الشاحن كوسيلة لشحن جهاز آيفون وساعة آبل وسماعات "آيربودز" جميعا في وقت واحد، ولكن بعد أكثر من عام من المحاولة، ها هي الشركة تقول إنه لا يمكن تصنيع الجهاز بطريقة تفي بمعاييرها.

وتم الإعلان عن وسادة "آيرباور" للمرة الأولى عام 2017، وقالت "آبل" آنذاك إنها ستكون متاحة قريبا. ومنذ ذلك الحين، لم يتم ذكرها على الإطلاق، على الرغم من أن بعض اللمحات عنها ظهرت أحيانا في توثيق المنتجات الأخرى.

ووسط هذا الصمت، أشارت الشائعات مرارا إلى أن وسادة الشحن أظهرت أن صعوبة تصنيعها أكثر من المتوقع، لكن أيضا ستتاح قريبا، أما الآن فتقول شركة "آبل" إنها ألغيت تماما.

من جانبه، قال رئيس قسم هندسة الأجهزة في شركة "آبل"، في بيان: "بعد بذل الكثير من الجهد، توصلنا إلى أن آيرباور لن تحقق معاييرنا العالية وقمنا بإلغاء المشروع".

 وتابع: "نعتذر للعملاء الذين كانوا يتطلعون إلى هذا الإطلاق، ما زلنا نعتقد أن المستقبل لاسلكي ونلتزم بدفع تجربة اللاسلكي إلى الأمام".

المصدر | إندبندنت

  كلمات مفتاحية