تعرف على تفاصيل النسخة الجديدة من كأس أمير قطر 

الثلاثاء 2 أبريل 2019 09:04 ص

حدد الاتحاد القطري لكرة القدم، 14 أبريل/نيسان الحالي، موعداً لإجراء مراسم قرعة كأس أمير قطر.

وأوضح أن النسخة الجديدة من البطولة ستشهد مشاركة أندية دوري المحترفين، البالغ عددها 12 ناديا، بالإضافة إلى أربع فرق من أندية دوري الدرجة الثانية، حيث يتم توزيع الأندية في القرعة وفقا لتصنيفها وترتيبها.

وأشار إلى أن مراحل البطولة الخمس، ستتواصل حتى المباراة النهائية المقررة في 16 مايو/أيار المقبل، إضافة إلى تحديد الملاعب التي ستقام عليها المنافسات باستثناء الموقعة الختامية.

وتقام مباريات المرحلة الثانية بين أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث بالدرجة الثانية، إلى جانب الفريق المتأهل من المرحلة الأولى بين صاحبي المركزين الرابع والخامس بدوري الدرجة الثانية، والأندية صاحبة المراكز من التاسع إلى الثاني عشر من دوري نجوم قطر، يوم 20 و21 من أبريل/نيسان الجاري على ملعبي "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة، و"حمد الكبير" بالنادي العربي. 

وتقام مباريات المرحلة الثالثة التي تجمع الفرق المتأهلة من المرحلة الثانية مع الفرق أصحاب المراكز من الخامس إلى الثامن من "دوري نجوم QNB"، يومي 26 و27 من أبريل/نيسان الجاري على ملعبي العربي والغرافة.

أما المرحلة الرابعة، وهي بمنزلة الدور ربع النهائي، فتجمع بين الفرق المتأهلة من المرحلة الثالثة مع أندية المربع الذهبي للدوري القطري الممتاز، حيث تقام المباريات يومي 2 و3 مايو/أيار المقبل، على ملعبي الدحيل والعربي

وتجمع المرحلة الخامسة بين الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة الرابعة، وتقام مبارياتها في 11 و12 مايو/أيار المقبل، على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، فيما تقام المباراة النهائية في 16 من الشهر ذاته، على أن يكون تحديد الملعب الذي سيحتضن النهائي لاحقاً.

ويعد السد الأكثر فوزاً بالكأس برصيد 16 لقباً مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 ألقاب للغرافة، و6 ألقاب للريان، و4 ألقاب للأهلي، ولقبين للدحيل ونادي قطر، ولقب وحيد لأم صلال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية