دهشة بعد ظهور منشد سعودي معتقل يغني مع محمد عبده

الأربعاء 3 أبريل 2019 11:04 ص

عبر الكثير من السعوديين عن دهشتهم بعد علمهم باستمرار احتجاز المنشد السعودي الشاب "ربيع حافظ"، المعتقل منذ سبتمبر/أيلول 2017، عقب ظهوره في مقطع فيديو وهو يردد جزءا من أنشودة شهيرة منسوبة لسيدنا "على بن أبي طالب" مع المغني "محمد عبده" خلال زيارة سابقة للأخير لسجن المباحث العام في مدينة جدة، يعود تاريخها إلى يوليو/تموز العام الماضي.

وأظهر المقطع الذي تداولته وسائل إعلام محلية سعودية إدارة السجن وهي تستقبل "محمد عبده"، فيما بدأ أنها زيارة تم التجهيز لها مسبقا لغرض إعلامي غير معلن، واعتبر البعض أنها محاولة من قبل الحكومة لإظهار أن السجناء السعوديين يتمتعون برفاهية داخل زنازينهم، لكن ردة فعل المغردين خالفت النتائج المرجوة.

وظهر المنشد الشاب "ربيع حافظ" والمغني "محمد عبده"، وهما يتشاركان ترديد جزء من أنشودة "فكم لله من لطف خفي يدق خفاه عن فهم الذكي؛ وكم يسر أتى من بعد عسر ففرج كربة القلب الشجي؛ وكم أمر تساءُ به صباحاً فتأتيك المسرة بالعشي".

وتفاعل "محمد عبده" مع المنشد وردد قائلا: "إذا ضاقت بك الأحوال يوماً فثق بالواحد الفرد العلي".

وفى سبتمبر/أيلول عام 2017، اعتقلت السلطات السعودية المنشد "ربيع حافظ" من داخل منزله في المدينة المنورة ولايزال رهن الاعتقال دون أي سند قانوني.

وفي المقابل أصاب المقطع المتداول الكثير من المغردين بالدهشة، معتبرين أن مثل هذا الشاب ليس مكانه السجن متسائلين عن ماهية الجرم الذي ارتكبه لينال هذا الجزاء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

آلاف الكويتيين ينعون المنشد الصغير "شبل يام"