لماذا كان جوجل أفضل من احتفل بكذبة أبريل هذا العام؟

الأربعاء 3 أبريل 2019 11:04 ص

عندما يحل الأول من أبريل/نيسان كل سنة تتبارى الشركات التقنية في إظهار الكذبة الأفضل، ويبدو أن "جوجل" هي الفائزة لعام 2019 دون منازع.

إليك في هذا المقال أفضل الأشياء المدهشة التي فعلتها "جوجل" لتحتفل بهذا اليوم، لتحكم بنفسك.

1- الثعبان في خرائط "جوجل"

يميل فريق خرائط "جوجل" إلى المزحات المعقدة - عادةً ما تكون ألعابًا قابلة للعب - وهذه السنة هي لعبة منبثقة عن لعبة الأفعى الكلاسيكية، حيث يمكنك لعب لعبة "الثعبان" في خرائط "جوجل" في أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك القاهرة، ولندن، وسان فرانسيسكو، وساو باولو، وسيدني، وطوكيو.

للعب، افتح تطبيق خرائط "جوجل" لنظامي أندرويد أو iOS، وانقر على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى، واضغط على "تشغيل الأفعى".

اختر مدينة، واستحوذ على أكبر عدد ممكن من الركاب، ولا تصطدم بشيء، ستظل الأفعى على خرائط "جوجل" حية في التطبيق لمدة أسبوع تقريبًا، وسيكون لديها موقع مستقل تقول جوجل إنه سيبقى موجودة "لفترة طويلة بعد انتهاء فترة كذبة أبريل/نيسان".

 

 

2- كاسحات تقويم "جوجل"

إذا كان لديك اجتماعات كثيرة يتوجب عملها في تطبيق "تقويم جوجل" فإن أفضل وسيلة لتخفيف التقويم هو القيام بهذه المهام، أليس كذلك؟ لكن يبدو أن "جوجل" لديها طريقة أخرى مرحة، حيث يمكنك أن تطلق القذائف على هذه الاجتماعات وتفجرها من خلال خاصية "غزاة الفضاء"، وسوف يصبح جدولك أكثر ازدحاماً كلما تقدمت لمستوى أعلى، لكن لاحظ أن هذا الخيار غير متاح لمستخدمي G Suite.

 

 

 

3- ملعقة تكتب الحروف

دائماً ما تأتي "جوجل اليابان" بأداة جديدة أو اثنتين، وهذا العام نحن على موعد مع الملعقة التي يقولون إنها تمت إضافتها إلى تطبيق "جوجل" للوحة المفاتيح "جي بورد كيبورد"، حيث يتم كتابة الحروف بناء على انحناء الملعقة، وهكذا يتم كتابة الحرف المقابل لهذه الانحناءة، الشيء المثير للاهتمام، أنك حتى إذا ثنيت الملعقة في تفكيرك، فستتمكن من كتابة المزيد من الحروف.

 

 

 

4- جهاز "جوجل هوم" يكلم الأزهار

أصبح بإمكان جهاز "جوجل" "جوجل هوم" للمنزل الذكي أن يتحدث مع أزهار التيوليب بفضل التقدم في الذكاء الاصطناعي عندما تقول لها "مرحباً جوجل، تحدثي إلى زهرة التيوليب الخاصة بي"، الترجمة بين التيوليب وعشرات اللغات البشرية تعني أنه يمكنك أخيرًا التحدث إلى زهور التيوليب، وسوف تخبرك عندما تحتاج إلى الماء أو الضوء أو مساحة أكبر، كما أنها مستمعة ممتازة وتقدم نصائح سليمة.

 

 

5- تطبيق ينظف الشاشة من الخارج

قسم "ذا فايلز" الخاص بـ"جوجل" على الأندرويد لم يعد مجرد أداة تمكنك من تنظيم الملفات، بل أضيفت له خاصية "تنظيف الشاشة" التي تنظف الشاشة من الخارج وتجعلها تلمع، عبر تقنية تتعرف على الأوساخ بواسطة نماذج هندسية للأوساخ مع مولد لمسي للحركة الضئيلة، فتزيل الأوساخ، كما أنها تعتمد على الاهتزازات الداخلية والتحكم اللمسي لتكوين درع طويل الأمد وغير قابل للالتصاق باستخدام مجال مغناطيسي رقيق له رائحة الأناناس.

 

 

6- "جوجل فاي" يعمل في المحيط الأطلسي

"جوجل فاي" لا يكتفي بالمحيط الأطلسي وحده، وإنما يعمل في قاع المحيط أيضاً.

 

 

 

7- سيارات ذاتية القيادة للحيوانات

لا يجب أن يحتكر البشر متعة ركوب السيارات ذاتية القيادة لهم وحدهم، فالحيوانات الأليفة تحب أن تذهب للأماكن المختلفة أيضاً وفقاً لما تراه "جوجل" التي أطلقت خاصية "وايمو بيت"، التي أعادت تصميم تجربة القيادة للحيوانات الأليفة، بما في ذلك عرض ليزر مخصص للقطط ونظام تبريد للهامسترات وما إلى ذلك.

 

 

 

 

المصدر | venturebeat

  كلمات مفتاحية