السعوديون يحتلون المركز الأول في معدل قبول تأشيرات شنغن

الأربعاء 3 أبريل 2019 01:04 م

قال سفير الاتحاد الأوروبي في الرياض "ميكيلي دوروسو"، إن السعوديين يحتلون المركز الأول في معدل قبول تأشيرات شنغن الصادرة من دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 95%، وهي أعلى نسبة مسجلة على مستوى العالم.

وعلى هامش مؤتمر صحفي عقد في الرياض، أمس الأول، بمناسبة الاحتفال باليوم السنوي للقارة الأوروبية، قال "دوروسو" إن المملكة تعد من أعلى دول العالم في قدوم السياح منها إلى القارة الأوروبية، خاصة مع الآليات الجديدة التي تسهل حصول السعوديين ومواطني دول الخليج على تأشيرات شنغن بطريقة سهلة وأسرع.

وألمح إلى أن هناك استثناءات للحصول على تأشيرات شنغن بالنسبة إلى الدبلوماسيين الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول، ورجال الأعمال، والشخصيات المهمة الذين يدخلون دول الاتحاد الأوروبي بهدف المشاركة في مؤتمرات ومهمات خاصة، إذ يتم تسهيل إجراءات سفرهم ومنحهم تأشيرة متعددة الدخول ولفترات طويلة الأجل، خلال وقت قصير ووجيز حسب إجراء كل سفارة أوروبية.

وأضاف أن "منح تأشيرات دخول الأوروبيين إلى دول الخليج يعتمد على كل دولة على حدة"، لافتا إلى أن منح التأشيرات بشكل عام في حال الحصول على خطاب زيارة معتمدة من جهة محددة.

خلال المؤتمر، قال "دوروسو" إن "هناك مشاريع اقتصادية وتجارية مشتركة بين السعودية والاتحاد الأوروبي في مجالات الطاقة والنقل وتحلية المياه وتدوير الصناعات في مختلف النشاطات"،  مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يعمل يدا بيد مع السعودية في المجالات كافة، منها الحد من تمويل الإرهاب، ودعم المشاريع الإنسانية الاجتماعية، والتعاون التنموي في المجالات كافة.

المصدر | الخليج الجديد+ الاقتصادية

  كلمات مفتاحية

مميزات لحصول السعوديين على شنجن بإعفاءات واستثناءات للتابعين