مارادونا يواجه تحقيقا مكسيكيا بسبب تأييد مادورو ومهاجمة ترامب

الأربعاء 3 أبريل 2019 02:04 م

فتح الاتحاد المكسيكي لكرة القدم تحقيقًا ضد الأرجنتيني "دييغو مارادونا"، مدرب دورادوس دي سينالوا، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية المكسيكي؛ بسبب تصريحاته المؤيدة لرئيس فنزويلا "نيكولاس مادورو" والمضادة للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وهاجم "مارادونا" الرئيس الأمريكي عقب فوز فريقه الأحد على تامبيكو، في الوقت الذي أهدى فيه الانتصار في اللقاء إلى "مادورو"، الذي تعاني بلاده أزمة سياسية واقتصادية عميقة تفاقمت في يناير/كانون الثاني الماضي، بعدما حلف اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة فاز بها في انتخابات وصفت بأنها مزورة.

وخلال المؤتمر الصحفي المقام عقب انتهاء مباراة فريقه، قال "مارادونا": "أود أن أهدي الفوز لنيكولاس مادورو وكل فنزويلا التي تعاني؛ بسبب الأمريكيين، فقط لأن لديهم أكبر قنبلة على الأرض يعتقدون أنهم يستطيعون دهسنا، لكن هذا لن يحدث معنا، فلن يستطيع هذا الطاغية الذي عينوه رئيسًا أن يشترينا".

وقال الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، في بيان، إنه تم فتح تحقيق؛ بسبب شبهة انتهاك للوائح الأخلاقيات للاتحاد على خلفية التصريحات، التي ذكرت في مؤتمر صحفي، عقب المباراة التي أقيمت في 31 مارس/آذار الماضي؛ حيث تحظر قوانين الأخلاقيات بالاتحاد على جميع أعضائه الإدلاء بتعليقات سياسية في أي حدث رياضي مكسيكي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية