3 عرب ينافسون على جائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي

الأربعاء 3 أبريل 2019 04:04 ص

نجح 3 لاعبين عرب من دول شمال أفريقيا في اقتحام قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى "ليغا وان"، موسم 2018-2019.

وضمت القائمة المرشحة للمنافسة على الجائزة التي تحمل اسم اللاعب الكاميروني الراحل مارك "فيفيان فويه"، الثلاثي العربي، التونسي "وهبي الخزري" من سانت إتيان، والمغربي "يونس عبدالحميد" من رينس، والجزائري "يوسف عطال" من نيس.

ويقدم "يونس عبدالحميد"، صاحب الـ31 عاما، موسما رائعا في فرنسا، لدرجة أنه تم استدعاؤه للعب مع أسود الأطلس بعد عامين ونصف من الغياب.

فيما بدأ "يوسف عطال" صاحب 22 عاما، خطواته الأولى في دوري الدرجة الأولى الصيف الماضي، في نيس، فنيات اللعب على طرفي الميدان لهذا الجزائري سحرت بالخصوص مدربه "باتريك فييرا".

بينما "وهبي خزري"، صاحب 28 عاما، في حالة جيدة مع فريق سانت إتيان كما كان عليه الحال الموسم الماضي مع نادي رين.

وضمت القائمة أيضا العاجي "ماكس-ألان غراديل" من تولوز، ومواطنه "نيكولا بيبي" من ليل، والسنغالي "اسماعيلا سار" من رين، الجنوبي أفريقي "ليبو موثيبا" من ستراسبورغ، والبوركيني "برتران تراوري" من أولمبيك ليون، الكاميروني "ستيفان باهوكن" من أنجيه، الغابوني "دوني بوونغا" من نيم أولمبيك.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن اسم اللاعب الفائز بالجائزة يوم 13 مايو/أيار المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن "مارك فيفيان فويه" هو لاعب كاميروني ولد 1 مايو/أيار 1975، في ياوندي، لعب لعدة أندية أشهرها مانشستر سيتي الإنجليزي ونيس الفرنسي، وتوفي يوم 26 يونيو/حزيران 2003، خلال مواجهة منتخب كولومبيا في نصف نهائي كأس القارات، على ملعب نادي ليون غيرلاند، في الدقيقة 72، حيث سقط في دائرة المنتصف من دون أن يلمسه أي لاعب وتم تقديم الإسعافات الأولية لمدة 45 دقيقة في محاولة يائسة قبل أن يتم الإعلان عن وفاته رسميا على أرضية الملعب، بسبب تضخم في عضلة القلب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية