مصر.. شراكة بين الإنتاج الحربي والأزهر

الأربعاء 3 أبريل 2019 05:04 ص

استقبل شيخ الأزهر "أحمد الطيب"، الأربعاء، وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي اللواء "محمد العصار"، لبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين.

وناقش اللقاء، الذي أجري بمشيخة الأزهر، وسط العاصمة القاهرة، الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، وكيف يمكن أن يتم توظيفها لتلبية احتياجات الأزهر الشريف وما يتبعه من مؤسسات تعليمية ودعوية وإدارية.

وقامت شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة؛ التابعة للوزارة، بإنشاء 14 معهدا أزهريا عام 2017-2018 بنسبة تنفيذ 99%، وتقوم حاليا بإنشاء 50 معهدا وترميم 160 معهدا أزهريا على مستوى الجمهورية لعام 2018-2019.

واستعرض اللقاء إمكانية الاستفادة من أنشطة وزارة الإنتاج الحربي التصنيعية والإنشائية في توفير الاحتياجات الخاصة من معدات وأنظمة إلكترونية ومعامل فنية للكليات العملية بجامعة الأزهر، وتوفير البوابات الأمنية لجميع كليات الجامعة.

وبحث الجانبان العمل على ترشيد استخدام استهلاك المياه في جامعة الأزهر، والكليات التابعة لها، والمعاهد الأزهرية، عن طريق توفير وتركيب موفر المياه الذكي الذي تصنعه شركة المعصرة للصناعات الهندسية، المعروفة بـ"مصنع 45 الحربي".

واتفق شيخ الأزهر ووزير الإنتاج الحربي، خلال اللقاء، على تشكيل لجان من الطرفين للمرور على المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، لحصر مطالب الترميم ورفع الكفاءة.

ووقع الجانبان بروتوكول تعاون في يناير/كانون الثاني 2017.

ويمارس الجيش المصري العديد من الأنشطة الاقتصادية، وتقدر تقارير محلية ودولية أن الجيش يهمين على نحو 40 إلى 60% من الاقتصاد المصري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية