25 مليون دولار مكافأة العراق لمن يرشد عن البغدادي

الأربعاء 3 أبريل 2019 10:04 ص

أعلن العراق، الأربعاء، مكافأة قدرها 25 مليون دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات ترشد إلى مكان زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، "أبو بكر البغدادي".

وأكد "إبراهيم العوسج"، قائم مقام الرمادي مركز محافظة الأنبار، أن طائرات الجيش العراقي ألقت منشورات في المحافظة تضمّنت الإعلان عن المكافأة، وفقا لما أوردته وكالة "شينخوا" الصينية.

وأضاف: "أدعو كل من تتوفر لديه معلومات عن البغدادي إلى التواصل مع القوات الأمنية "للخلاص منه ومن تنظيمه".

وحملت منشورات الأنبار صورا لـ"البغدادي"، مكتوب تحتها باللون الأصفر: "25 مليون دولار مكافأة مادية للمعلومات التي ترشدنا للقبض عليه".

وتأتي هذه الخطوة بعد القضاء على آخر معاقل التنظيم في الباغوز، شرقي سوريا، وتوارد أنباء عن تمكنه من الهروب برفقة عدد من مرافقيه.

وحرضت السلطات العراقية مواطني الأنبار على "البغدادي"؛ من خلال كتابة شعارات تتهمه هو وتنظيمه بسرقة أراضيهم وقتل أبنائهم وهروبه من الموت، ووضعت أرقام هواتف تمكنهم من الاتصال بها في حال معرفة مكانه، مع توعدها بالحفاظ على السرية.

وكان التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، قد أعلن، في نهاية مارس الماضي، السيطرة على آخر معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" بمدينة الباغوز، دون الكشف عن ما حل بزعيمه.

و"البغدادي" من مواليد 1971 بمدينة سامراء العراقية، وحاصل على شهادة الدكتوراة في العلوم الشرعية، وسبق أن اعتقل في "سجن بوكا" الذي كان يديره الأمريكيون بالعراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية