هنية يهاتف أمير قطر.. والأخير يتعهد بإنجاح جهود التهدئة

الخميس 4 أبريل 2019 04:04 ص

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، الأربعاء، اتصالا هاتفيا بأمير قطر، "تميم بن حمد آل ثاني"، أطلعه خلاله على آخر المستجدات التي تم توصل إليها بشأن "التهدئة" بين فصائل فلسطينية و(إسرائيل).

وقال بيان صادر عن مكتب "هنية"، إنه استعرض مع أمير "التحركات النشطة التي تجري خلال هذه الأيام، من أجل الوصول إلى صيغ تلبي مطالب الشعب".

وبحسب البيان، أشاد "هنية" بـ"الدور القطري الحاضر بقوة في مشاريع الإعمار والمشاريع الإنسانية في غزة، والممتد بذات الزخم والاستعداد للمحطة الراهنة".

بدوره، أكد أمير قطر، على وقوف بلاده الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني، مشددا أن الدوحة "ستتخذ كل ما يلزم من قرارات من أجل إنجاح الجهود الراهنة".

ومنذ الأربعاء، يجري الوفد المصري جولات مكوكية بين قطاع غزة و(إسرائيل)، يلتقي خلالها قيادات من حركة "حماس" وممثلين عن الفصائل، ومسؤولين إسرائيليين لاستكمال تفاهمات "التهدئة" التي تقودها القاهرة منذ شهور.

وتقود مصر وقطر والأمم المتحدة، مشاورات للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة و(إسرائيل)، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون قرب حدود غزة مع (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية