السعودية.. مريض مستشفى العارضة يثير غضبا وصحة جازان توضح

الخميس 4 أبريل 2019 10:04 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لمريض، وهو ينام على الأرض بين أَسِرة غرفة المرضى، في مستشفى العارضة العام، بمنطقة جازان (جنوب غربي السعودية).

واستنكر الناشطون، رقد المريض على الأرض، وفي ذراعه "خرطوم المحلول"، متسائلين عن سبب هذا التصرف، وعن مدى وجود أسرة في المستشفى.



 

من جانبها، كشفت "صحة جازان"، في بيانٍ لها، ملابسات الصورة، قائلةً إن "المستشفى استقبل أحد المرضى بقسم طوارئ (الرجال) في نوبة السهر، يوم 25 رجب 1440هـ"، وتم التعامل معـه، والكشف الطبي عليه على سرير الملاحظة رقم (1)، وأُعطي جميع الأدوية اللازمة؛ وفقًا للمحضر المعد من قِبل قسم التمريض بمستشفى العارضة العام".

وأضاف البيان، أنه أثناء ذلك لاحظ الممرض المسؤول عن الحالة عدم التزام المريض بالتعليمات التمريضية، "وكان كثير الحركة والكلام، ولم يستجب للتعليمات التمريضية، وقام بالنزول من السرير، والاستلقاء على الأرض، ولا يُعلم من قام بتصويره".

وتابع: "تم إبلاغ مشرفة التمريض في حينه، وتم المرور على المريض، واتضح أنه غير مستجيب للتعليمات، ولوحظ أنه قام برمي أغراضه الشخصية على الأرض، وتم حفظها من قِبل طاقم التمريض لحين خروجه".

 

وأكدت "صحة جازان"، أنه تم إعداد محضر واقعة بذلك، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتوعدت باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التصوير داخل المنشأة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسرة مريض تضطر لتركيب مكيف بغرفته في مستشفى بجازان