بعد فترة هدوء.. كوشنر في وجه العاصفة داخل أمريكا مجددا

الخميس 4 أبريل 2019 06:04 ص

بعد أن غابت أخباره لفترة، عاد صهر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ومستشاره؛ "غاريد كوشنر" إلى الواجهة الداخلية الأمريكية مجددا، هذا الأسبوع، عندما فتحت موظفة قديمة في البيت الأبيض أمام الكونغرس ملف الامتيازات الهائلة الممنوحة لـ"كوشنر" داخل المكتب البيضاوي، وهو ما دفع "ترامب" إلى كيل المديح لصهره، الإثنين الماضي.

وقالت الموظفة السابقة إن مسؤولين كبارا منحوا 25 شخصاً الامتيازات التي رُفضت في البداية، بسبب مخاوف مرتبطة بتضارب مصالح محتمل، وذلك رغم معارضة القسم الذي تعمل فيه الموظفة.

وأمام انتقادات الكونغرس، ظهر "كوشنر"، مساء الإثنين، على قناة "فوكس نيوز"، وهي القناة المفضلة لدى "ترامب"، لمحاولة الدفاع عن نفسه وتهدئة المخاوف المتعلقة بصلاحياته وامتيازاته داخل البيت الأبيض.

وقال "كوشنر": "اتهمت بأمور من كل الأنواع، وتبيّن أن كل هذه الأمور خاطئة. هناك الكثير من الاتهامات المجنونة".

ومن المعروف أن الكونغرس شكل لجنة، برئاسة الديمقراطيين، للتحقيق بشان لائحة من الأشخاص حصلوا على امتيازات واسعة داخل البيت الأبيض.

والإثنين، خلال احتفال بإصلاح السجون، وهو موضوع عزيز على قلب "غاريد كوشنر"، الذي أمضى والده 14 عاماً في السجن لارتكابه جرائم مالية، أسهب "ترامب" في مديح صهره.

وقال الرئيس أمام الحضور: "تعلمون أن جاريد عاش حياة صعبة جداً. كان يعيش جيداً في نيويورك وكل ما كان يلمسه كان يتحوّل إلى ذهب".

وأضاف: "ثم قال يوما: أريد السلام في الشرق الأوسط. وأريد أن أقوم بإصلاح للقضاء الجنائي. وأريد أن أقوم بكل هذه الأمور الرائعة"، مشيراً إلى أن "حياته أصبحت معقدة للغاية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية