ثوار مصراتة يعلنون استعدادهم لوقف زحف قوات حفتر

الخميس 4 أبريل 2019 08:04 ص

أعلن ثوار مدينة مصراتة، الخميس، استعدادهم لوقف زحف قوات الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر"، تجاه العاصمة طرابلس.

وطالبوا في بيان لهم رئيس المجلس الرئاسي، "فائز السراج"، بـ"إعطاء أوامر العمليات الفورية ودون تأخير لكافة أمراء المناطق بالمنطقة الغربية لمواجهة تحركات المتمرد المستبد حفتر".

وأضاف البيان، الذي تداولته وسائل إعلام ليبية محلية،: "وحتى الآن فإن ثوار وأهالي وقيادات مدينة مصراتة المجاهدة التي قسمت ظهر الطاغوت وحافظت على وحدة الوطن وفي الوقف الذي يتطلع فيه أبناء الوطن لإرساء السلم الأهلي في الوطن الحبيب نجد أن المتمرد المستبد حفتر وأعوانه يتمددون إلى المنطقة الغربية لتنصيبه حاكم على ليبيا ويتمنى دخول العاصمة طرابلس".

وتابع: "باسم كل شرفاء الوطن فإن هذه المدينة بعسكرييها وثوارها وقياداتها وأبنائها المخلصين يعلنون وعلى الفور استعدادهم كما كانوا دائما في الملمات بوقف هذا الزحف المشؤوم دفاعاً على الوطن الحبيب ويعلنونها صريحة بأنهم يستعدون لهذا المستبد بكل ما أوتوا من قوة وأن ذلك سيكون عاجلاً غير أجل".

وطالب ثوار مصراتة، المبعوث الأممي، "غسان سلامة"، بإصدار بيان يوضح فيه موقف البعثة من تحركات "حفتر"، الذي أعلن انطلاق ما يسمى بعملية "تحرير طرابلس"، وسط أجواء تنذر بمعارك عنيفة قرب العاصمة.

وطالب "حفتر" في تسجيل صوتي، الخميس، سكان طرابلس بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم، وسط تحركات عسكرية تجاه المدينة.

وكانت قيادة المنطقة الوسطى بليبيا أعلنت هي الأخرى تحريك كتائب تابعة لها إلى طرابلس دعما لقوات حكومة "الوفاق"، وسط أجواء تنذر بمعارك عنيفة حول العاصمة.

وتتنازع سلطتان منذ أعوام السلطة في ليبيا التي تسودها الفوضى، حكومة وفاق في الغرب يترأسها "فائز السراج"، شكلت نهاية 2015 في ضوء اتفاق رعته الأمم المتحدة ومقرها في طرابلس، وسلطة موازية يسيطر عليها قوات "حفتر".
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية