إخوان ليبيا يحذرون حفتر من أي مغامرة عسكرية

الخميس 4 أبريل 2019 10:04 ص

حذر حزب "العدالة والبناء"، الممثل لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، الخميس، الجنرال المدعوم من مصر والإمارات "خليفة حفتر"، من أي مغامرات لفرض واقع بقوة السلاح.

واتهم رئيس الحزب؛ "محمد صوان"، قائد القوات التابعة لمجلس نواب طبرق، بمحاولة التشويش على تطلع الليبيين لعقد الملتقى الوطني الجامع، ومساعي بعثة الأمم المتحدة، لإنجاح هذا المؤتمر، وصولا لتسوية سياسية تحلحل الأزمة في البلاد.

وقال "صوان" في تصريحات نقلها موقع "عربي 21"، إن "حفتر اختطف البرلمان من سنوات، واستطاع إعاقة تنفيذ الاتفاق السياسي بدعم إقليمي معروف وتواطؤ دولي"، مشيرا إلى أن "المسار السياسي والتداول السلمي للسلطة، يخنق أنفاس العسكر والدكتاتورية، ويخشاه كل مغامر يطمع في القفز على الحكم من على ظهر دبابة".

وشدد على رفض عسكرة الدولة وضرورة إعادة بناء وتوحيد المؤسسة العسكرية تحت إشراف مدني، مؤكدا أن حزبه لن يقبل بالاحتكام للسلاح في فرض الأمر الواقع.

وأضاف: "لن نفرط في تضحيات الشعب الليبي، ونحن حزب سياسي؛ عدتنا بطبيعة الحال هي السياسة والتفاوض والحوار، أما من يصر على استخدام السلاح؛ فلا شك أن هناك جهات رسمية ستواجهه بوسائل مكافئة ونحن داعمون لها".

وطالب "صوان"، الأمم المتحدة، بإعلان موقف واضح من هذا التصعيد العسكري الخطير، بعد تحريك "حفتر" قواته باتجاه العاصمة طرابلس.

وطالب "حفتر" في تسجيل صوتي، سكان العاصمة بإلقاء السلاح، ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم، بعد إطلاق ما أسماه عملية "تحرير طرابلس".

وانضم "خليفة حفتر" لثورة 14 فبراير/شباط 2011، التي أطاحت بنظام العقيد "معمر القذافي"، لكنه تمرد على المؤسسات التي انبثقت عن هذه الثورة عام 2014، وحاول تنفيذ انقلاب عسكري ضد المؤتمر الوطني العام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إخوان ليبيا: دعوة مصر والإمارات وفرنسا لوقف القتال مثير للضحك