مصر تسحب مجلة أساءت لفنانين معارضين وتنذر رئيس تحريرها

الخميس 4 أبريل 2019 12:04 م

سحبت السلطات المصرية، العدد الأخير من مجلة "حريتي"، من الأسواق، بسبب إساءة غلافه للفنانين "عمرو واكد" و"خالد أبو النجا".

وقالت الهيئة الوطنية للصحافة في مصر (حكومية)، الخميس، إن غلاف المجلة تضمن تلميحات جنسية للفنانين، تتعارض مع ميثاق الشرف المهني، ما يبرر قرار سحبها من الأسواق.

وشددت الهيئة خلال اجتماع طارئ، لبحث نتائج التحقيقات التي جرت مع رئيس تحرير المجلة، على ضرورة الحرص على إعلاء القيم السلوكية والمهنية، وإرساء قيم حرية الصحافة، وفق صحف مصرية.

واستدعت الهيئة، الخميس، وفق بيان لها، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير ورئيس تحرير مجلة "حريتي"، وأجرت تحقيقا عاجلا فيما تضمنه غلاف المجلة من نشر صورة "فوتوشوب" تتعارض مع مواثيق الشرف الإعلامية، وتخدش الحياء.

وأنذرت الهيئة، رئيس تحرير المجلة، دون توقيع أية غرامات عليه.

وجاء غلاف المجلة بعنوان "عملاء.. وأشياء أخرى!"، وعليه صورة عارية للفنانين المذكورين بعد إيقاف عضويتهما من قبل نقابة المهن التمثيلية في مصر، بداعي الخيانة ونشر صورة سيئة عن البلاد.

وبعد مشاركتهما الأخيرة في جلسات غير رسمية عقدت بالكونغرس الأمريكي للحديث عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر، أقدمت نقابة المهن التمثيلية على شطبهما من عضويتها، دون مثولهما للتحقيق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر تسحب جنسية زوجة الفنان المعارض هشام عبدالله