مصر.. تجديد حبس أبوالفتوح والقصاص 45 يوما

الخميس 4 أبريل 2019 01:04 م

أمرت محكمة جنايات القاهرة، الخميس، بتجديد حبس رئيس حزب مصر القوية (أعلن تجميد نشاطه) والمرشح الرئاسي السابق "عبدالمنعم أبوالفتوح"، والقيادي بالحزب "محمد القصاص"، لمدة 45 يوما.

يأتي ذلك في إطار التحقيق بتهم "نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن العام"، وهي الاتهامات التي نفاها "أبوالفتوح"، و"القصاص".

ويخضع "أبوالفتوح" للحبس الانفرادي منذ اعتقاله، على وقع انتقاده سياسات الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، في لقاءات متلفزة، أجراها في العاصمة البريطانية لندن.

وسبق أن انتقدت منظمات حقوقية، رفض إدارة سجن المزرعة بطرة (جنوبي القاهرة)، السماح بنقل "أبوالفتوح" إلى المستشفى لتلقي العلاج، على الرغم من تعرضه 4 مرات متتالية لذبحة صدرية في أقل من 3 أشهر، وتردي حالته الصحية، مع استمرار حبسه انفرادياً في زنزانة تفتقر إلى أدنى معايير رعاية السجناء، بحسب بيان مشترك لها.

و"عبدالمنعم أبوالفتوح" أحد أبرز السياسيين بمصر، وكان مرشحا للرئاسة في انتخابات 2012، وتم توقيفه لأكثر من مرة في عهد الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك" (1981-2011)، وكان أحد رموز جماعة "الإخوان المسلمون"، قبل أن يستقيل منها، ويخوض السباق الرئاسي مستقلا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بعد إخلاء سبيله.. ضم محمد القصاص إلى قضية جديدة

تجديد حبس الناشط المصري محمد القصاص 15 يوما