بسبب التصعيد... تونس تشدد مراقبة حدودها مع ليبيا

الجمعة 5 أبريل 2019 05:04 ص

شددت وزارة الدفاع التونسية مراقبة حدودها مع جارتها؛ ليبيا، بسبب تجدد الصراع بين الفصائل المتنافسة هناك، حسبما أفادت الدفاع التونسية، اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان لها: "متابعة لما يشهده الوضع الأمني في ليبيا الشقيقة من توتر.. اتخذت الوزارة كل التحوطات الميدانية لتأمين الحدود الجنوبية الشرقية ومواجهة التداعيات المحتملة".

وكان الجنرال الليبي المتقاعد، المدعوم من مصر والإمارات؛ "خليفة حفتر"، قد أعلن انطلاق ما يسمى بعملية "تحرير طرابلس"، وسط أجواء تنذر بمعارك عنيفة قرب العاصمة.

وفي تسجيل صوتي، طالب "حفتر" سكان طرابلس بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم، وسط تحركات عسكرية تجاه المدينة، وفقا لما أوردته قناة الجزيرة.

وفي المقابل، أمر رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، رئيس حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا؛ "فائز السراج"، رئاسة الأركان والمناطق العسكرية برفع درجة الاستعداد القصوى، كما أمر القوات الجوية باستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد المدنيين.

كذلك أعلنت قيادة المنطقة الوسطى بليبيا تحريك كتائب تابعة لها إلى طرابلس، دعما لقوات حكومة "الوفاق"، وهو ما أعلنته أيضا رئاسة المجلس العسكري لمدينة مصراتة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية